نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين : الهلال يواجه الأهلي بعد اقصاء التعاون برباعية ماراثونية

0

برباعية تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بعد أن أقصى نظيره التعاون في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة ماراثونية  4-3 .

نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين : الهلال يواجه الأهلي بعد اقصاء التعاون برباعية ماراثونية

نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وبذلك ، يضرب الهلال موعدًا مع الأهلي  في نهائي أغلى بطولات الموسم.

أحداث الشوط الأول بين الهلال والتعاون

بدأ الهلال الشوط الأول بالضغط على حارس مرمى التعاون سلطان الغامدي، ولكن عند الدقيقة الخامسة ارتكب عبدالله عطيف خطأً قاتلاً حينما تباطأ في إبعاد كرة في منتصف الملعب خطفها منه الحسن ندياي وانطلق بالكرة وتوغل داخل الصندوق وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين حارس الهلال عبدالله المعيوف كهدف أول.
لم ينتظر الهلال كثيرًا لتعديل النتيجة حيث جاء هدف التعديل عند الدقيقة 17 من قِبل عمر خربين بعد تمريرة بينية من سالم الدوسري، سددها الأول على يسار الغامدي كهدف تعديل.

أحداث الشوط الثاني بين الهلال والتعاون

ومع مطلع الشوط الثاني وتحديدًا عند الدقيقة 46 بعثر الهلال أوراق التعاون بهدف ثانٍ إثر استثمار خربين لعرضية البريك المثالية، محولاً الكرة برأسه في الزاوية  اليسرى الصعبة للغامدي.

استأسد حارس التعاون الغامدي وتصدى لرأسية وتسديدة إدواردو عند الدقائق 55,60 تباعًا ، لكنه اكتفى بمشاهدة تسديدة سالم الدوسري الرائعة التي وصلته من الشلهوب عند الدقيقة 63 والتي استقرت داخل الشباك كهدف ثالث.

أدرك المدير الفني للتعاون جوميز أهمية الزج باللاعب أحمد الزين، وبالفعل دفع به فكانت العودة للمباراة بعد عرضية الزين المثالية عند الدقيقة 75 لمدالله العليان الذي سدد كرة أرضية زاحفة داخل الشباك الهلالي كهدف ثانٍ للتعاون.

في المقابل دفع المدير الفني للهلال رامون دياز بالثلاثي (عبدالملك الخيبري وماجد النجراني وفيصل درويش)  بدلاً عن ( الشلهوب ، إدواردو والرويلي ) فكان للنجراني دور فاعل وإيجابي في إحراز خربين الهدف الرابع (هاتريك) بعد تمريرة جيدة لخربين عند الدقيقة 80 سددها داخل الشباك كهدف تأكيد لانتصار ثمين.
كان اللعب مفتوحًا وشاطر(السكري) الزعيم  اللعب في أكثر من كرة وفرصة تسجيل حقيقية، وبالفعل استطاع الحسن ندياي من إحراز هدف ثالث للسكري عند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع 92 بعد تشتت ذهني للدفاع الأزرق.

وينتظر الهلال والأهلي في النهائي الأغلى كسر الرقم المحلي في السنوات الأخيرة، حيث إن لكل منهما 4 بطولات على المستوى المحلي .. فمن منهما يكون الحظ حليفه؟

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!