مجموعة قراصنة وسطاء الظل يهاجون أجهزة إلكترونية في 99 دولة بينهما مصر وتطالب الضحايا بدفع مبالغ مالية

0

 قراصنة وسطاء الظل يهاجون أجهزة إلكترونية، حيث أعلنت بعض حكومات الدول حول العالم تعرضها لهجوم فيروسي إلكتروني من قبل بعض القراصنة ، حيث أكدت وزارة الداخلية الروسية أمس الجمعة أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها تعرضت أمس لهجوم فيروسي قوي.

وفي نفس الإطار ، كشفت رئيسة الوزراء البريطانية ” تيريزا ماي ” عن تعرض بعض المستشفيات وأجهزة خاصة بخدمة الصحة ببلادها لهجوم فيروسي أمس الجمعة أيضاً.

مجموعة قراصنة وسطاء الظل يهاجون أجهزة إلكترونية في 99 دولة

مجموعة قراصنة وسطاء الظل يهاجون أجهزة إلكترونية في 99 دولة

وفي سياق متصل ، ألقي “إدوارد سنودن” المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية باللوم علي السلطات الأمريكية وحملهم مسئولية ما تتعرض له دول العالم من هجوم فيروسي، وذلك عن طريق برنامج معلوماتي خبيث.

وقال سنودن في حوار أجرته معه ” أسكاي نيوز عربية” لتعرض 99 دولة لأكثر من 45 ألف هجمة فيروسية ومن بين هذه الدول بريطانيا وروسيا وأوكرانيا والهند والصين وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والمكسيك ومصر.

وأكد سنودن أن ما حدث ليس بالمفاجأة بالنسبة له، حيث أوضح أن البرنامج المستخدم في الهجوم علي أجهزة الدول هو نفس البرنامج كان متاحا عبر الأنترنت مع جماعة القراصنة التي أطلقت علي نفسه أسم ” وسطاء الظل “، والتي أعلنت وقتها أنها نجحت من خلال البرنامج في الحصول علي ” أسلحة إلكترونية ” من وكالة الأمن القومي الأمريكية.

كما وجه سنودن النقد لوكالة الأمن القومي الأمريكية قائلا ” لو كانوا كشفوا عن الخلل الذي يمكن أن يستغل لمهاجمة مستشفيات (كما حدث في بريطانيا) عندما اكتشفته لا عندما فقدت الأسلحة الإلكترونية (عبر مجموعة وسطاء الظل)، لكان من الممكن ألا يحدث هذا الهجوم الفيروسي”، موضحا أن هذا البرنامج يقوم بإغلاق ملفات مستخدميه ثم يفاوضهم لدفع مبالغ مالية من اجل إعادة الأمور إلي ما كانت عليه.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!