مجموعات البطولة العربية 2017 .. نتيجة قرعة البطولة العربية وترتيب الفرق في المجموعات الثلاثة

0

أجريت مساء اليوم الجمعة 5 أبريل قرعة البطولة العربية لكرة القدم بالقاهرة عند سفح الأهرامات بمشاركة ممثلي الاتحادات الأهلية العربية وعدد من الشخصيات العامة ، وتم اختيار مجموعات البطولة العربية 2017 وذلك بمتابعة الملايين من عشاق كرة القدم العربية حول العالم.

مجموعات البطولة العربية 2017

وتعود بطولة دوري أبطال العرب “كاس العرب” من جديد بعد غياب دام خمس سنوات، ولكن بنكهة جديدة، وظروف تنظيمية مختلفة، قد تكون بداية لرسم خريطة جديدة للكرة العربية، من أجل تعزيز الروابط بين الدول العربية من خلال اللعبة صاحبة الشعبية الأولى عربيا وعالمياً، وبمشاركة 12 فريق عربي من قارة أسيا وأفريقيا هذا الموسموتم تقسيم الأندية المشاركة لثلاث مجموعات بواقع أربعة فرق بكل مجموعة، على أن يتأهل أول كل مجموعة مباشرة للدور نصف النهائي ، ويلحق بهم أفضل فريق حاصل على المركز الثاني من المجموعات الثلاثة.

الأندية المشاركة في دوري أبطال العرب

يشارك في دوري أبطال العرب أندية ، الأهلي المصري، الزمالك المصري، النصر السعودي، الهلال السعودي، نصر حسين داي الجزائري، المريخ السوداني، الترجي التونسي، العهد اللبناني، نفط الوسط العراقي، الفيصلي الأردني، الوحدة الإماراتي، الفتح الرباطي المغربي.
وتقضي شروط قرعة دوري أبطال العرب، بتواجد الأهلي على راس مجموعة، وكذلك الزمالك، مع تفادي وقوع النصر والهلال في مجموعة واحدة.

مجموعات البطولة العربية 2017

المجموعة الأولى المجموعة الثانية المجموعة الثالثة
 الاهلي المصري الزمالك المصري  المريخ السوداني
الفيصلي الاردني  الفتح الرباطي المغربي  الهلال السعودي
 نصر حسين داي  النصر السعودي  النفط العراقي
 الوحدة الإماراتي  العهد اللبناني  الترجي التونسي

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال العرب

ستنقل قناة أون سبورت، وقناة أبو ظبي الرياضية قرعة دوري أبطال العرب التي ستقام مساء اليوم الجمعة على سفح إهرامات الجيزة ، حيث ستجرى قبل القرعة انتخابات لاختيار 8 أعضاء في الاتحاد العربي الذي يترأسه الأمير تركي السعودي بالتزكية.

 

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!