وظائف دبي dubaicareers.ae الصفحة الرئيسية بوابة التوظيف الإلكتروني الحكومية في دبي

كشف مكتب التحول الذكي في إمارة دبي عن المنصة الجديدة للتوظيف الحكومي والتي جاءت بإسم وظائف دبي ، وتعتبر هذه المنصة هي الجيل الحديث والذكي من منصات التوظيف وإدارة الكفاءات في المنطقة، وقد تم الإعلان عن هذا الحدث في مؤتمر صحفي بالشراكة بين مكتب دبي الذكية ودائرة الموارد البشرية وشركة أوراكل ولينكد إن.

منصة وظائف دبي – الصفحة الرئيسية من هنـا

وظائف دبي dubaicareers.ae الصفحة الرئيسية بوابة التوظيف الإلكتروني الحكومية
بوابة وظائف دبي الإلكترونية

وتأتي منصة وظائف دبي كواحدة من أحدث الوسائل التي من سبيلها تطويلا مؤسسة حكومة دبي، وخاصة مشروع دبي الذكية وهو الذراع التقني للمبادرة التي أطلقت في وقت سابق، حيث تسهم بوابة وظائف دبي الذكية في تبديل مفهوم التوظيف، حيث ستسهل عملية البحث عن وظيفة في دبي لكافة الباحثين عن عمل بالإمارات.

وظائف دبي هي الجيل الذكي من منصات التوظيف

الدكتورة عائشة بنت  بطي بن بشر ، التي تمثل منصب مدير عام مكتب دبي الذكية ، اعلنت عن ذلك في المؤتمر الذي عقد في سبيل إطلاق المبادرة الخاصة بالتوظيف، حيث تسعي الحكومة لاستقطاب الكفاءات، والارتقاء بمفهوم التوظيف إلي مفهوم تمكين ساكني دبي من إيجاد أفضل فرص العمل، وتلك الفرص التي تتيح لهم بناء مستقبل مهني مبشر، كما تسهم في بناء الاقتصاد من جهة أخري.

مميزات منصة الوظائف الذكية

إن بوابة التوظيف الذكية تتيح العديد من المزايا لأصحاب العمل مثل:

  • وجود سجل من المرشحين المؤهلين.
  • وحضور إلكتروني فعال لجهة العمل,
  • وسهولة إجراءات الاستقدام والتوظيف المتبعة وبتكلفة أقل.
  • والمشاركة في إطلاق ومتابعة برامج التوطين.
  • ومعارض التوظيف وحملات الاستقدام الإلكترونية على الإنترنت.
  • والربط مع الجامعات والمنشآت التعليمية والتدريبية من أجل إتاحة فرص للتدريب أو التطوع.
  • وتجاوز مراحل الاستقدام والتوجيه الوظيفي للموظفين الجدد.

وأوضحت معالي الدكتورة أن تلك منصة وظائف دبي، تعتبر وبصفة مهمة جزء من التحول الحكومي المتوقع والمطلوب، وذلك في عملية استقدام واستقطاب الكفاءات المميزة.

وأضافت المدير العام للمكتب، الدكتورة عائشة بن بشر، بأن بوابة «وظائف دبي» تمثل إحدى الوسائل المبتكرة التي تطورها حكومة دبي الذكية لتغيير مفهوم التوظيف من البحث عن عمل إلى العثور على مسار مهني مستقبلي، إذ تتيح للباحثين عن عمل الاطلاع على الفرص المهنية في الجهات الحكومية في المرحلة الأولى، وفي القطاع الخاص مستقبلاً، وقد صُممت المنصة لتوفير آلية ذكية للتعامل مع طلبات التوظيف، ولتكون أحد الحلول المبتكرة لاستقطاب الكفاءات.

المنصة خطوة في التحول لجذب الكفاءات

وتابعت «المنصة جزء من التحول الحكومي المطلوب في آلية عمل استقطاب الكفاءات، لتمكين سكان دبي من مستقبل مهني أفضل، وتمكين المؤسسات من القيام بدورها في تحقيق مبادرة 10X، لتكون لدينا منصة تلبي احتياجات ما يتوقعه العالم خلال 10 سنوات منذ الآن».

وفي سياق متصل ، أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، بأن البوابة، التي بدأ تشغيلها قبل 10 أيام، تضم حالياً 35 جهة حكومية، ومدرج بها 350 وظيفة، ويوجد عليها 600 شاغر، متوقعاً أن ترتفع الأرقام بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة مع زيادة عدد الجهات الحكومية المنضمة، ودخول المنصة مرحلة ضم القطاع الخاص.

وأشار إلى أن «الإنسان المؤهل شرط لتحقيق المدينة الذكية، فهو الركيزة الأساسية لرؤية القيادة لإيجاد المدينة الذكية الأسعد في العالم. وعلى الرغم من أن دبي قطعت أشواطاً سبقت فيها أكثر المدن تطوراً في مجال إدارة الموارد البشرية والتوظيف، إلا أننا أمام تحدٍّ لنكون مستعدين لما يتطلبه المستقبل منذ اليوم».

وتابع المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية أن «وظائف دبي» ستكون العقل الذكي لإدارة الكفاءات واستثمارها، ورفد المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بأفضل الكفاءات في مختلف المجالات، من جهة، كما أنها ستكون من جهة أخرى أداة لزيادة الكفاءة الحكومية في مجال التوظيف واختصار الوقت والجهد على المؤسسات والباحثين على حد سواء. وفي الوقت ذاته ستوفر أدوات ذكية للباحثين عن عمل لتطوير أنفسهم، والاطلاع على آخر ما يجب أن يعرفوه في مجال التنافس الوظيفي وتطوير الذات، وهناك عنصر واحد مشترك يجمع الاستراتيجيات الوطنية كافة التي تقودها حكومة المستقبل ويعتبر محورها «الإنسان» الذي يمثل العنوان الرئيس لمبادرتنا اليوم، وهو تمكين الإنسان والاستثمار في قدراته.

منصة وظائف دبي الأولي التي تعتمد اللغة العربية

كما أوضح أن «وظائف دبي» تعد المنصة الأولى التي تعتمد اللغة العربية في التقديم على الوظائف، وتتيح مجموعة من المزايا للباحثين عن عمل، كسهولة التسجيل وتزكية أحد أفراد العائلة أو صديق أو ترشيحه لوظيفة مناسبة من خلال رابط «لينكد إن»، كما يمكن مشاركة الوظيفة المختارة عبر منصات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إمكانية إجراء مقابلات عن طريق الفيديو، في أي وقت وفي أي مكان، باستخدام الأجهزة الذكية.

وختم : «تتيح المنصة مزايا أخرى لأصحاب العمل، كوجود سجل من المرشحين المؤهلين، وحضور إلكتروني فعال لجهة العمل، وسهولة وأتمتة كل إجراءات الاستقدام والتوظيف المتبعة بكلفة أقل، والمشاركة في إطلاق ومتابعة برامج التوطين، ومعارض التوظيف وحملات الاستقدام الإلكترونية على الإنترنت، والربط مع الجامعات والمنشآت التعليمية والتدريبية من أجل إتاحة فرص للتدريب أو التطوع، وتجاوز مراحل الاستقدام والتوجيه الوظيفي للموظفين الجدد، وغيرها كثير من المزايا التي تعود بالنفع على الطرفين».

للدخول الي بوابة وظائف دبي الصفحة الرئيسية اضغط هنـا

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!