نتيجة قرعة الحج 2017 جميع المحافظات بالرقم القومي ورقم المصنع موقع بوابة الحج المصرية moi.gov.eg

0

تقوم وزارة الداخلية بإعلان نتيجة قرعة الحج في جميع المحافظات المصرية تباعاً على أربع دفعات بدأت يوم الأربعاء 5/4/2017 ، وتستمر حتى الأحد 9/4/2017، على أن يستعلم عنها الحجاج الفائزون من خلال أدخال الرقم القومي ورقم المصنع الموجود أسفل الصورة الشخصية في بطاقة الرقم القومي الخاص به، والذي يبدأ بحرفين من اللغة الإنجليزية.

معرفة نتيجة قرعة الحج 2017 جميع المحافظات من هنـــــا

نتيجة قرعة الحج 2017 جميع المحافظات بالرقم القومي

كان باب تقديم طلبات القرعة قد تم أغلافه منذ فترة، وتجري المحافظات حالياً عمليات الانتهاء من إعلان نتيجة حج القرعة ورفعها على الموقع الإلكتروني مباشرة، وتفادياً لمشلكة قلة أعداد المقبولين كل عام، أعلنت المملكة العربية السعودية هذا الموسم زيادة أعداد الحجاج المقبولين بعد الإنتهاء من عمليات توسعة الحرم الشريف.

موعد ظهور نتيجة حج القرعة في كل المحافظات

  • الأربعاء 5/4/2017 ظهور نتيجة حج القرعة في محافظات (المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – قنا – البحر الأحمر – الوادي الجديد – الفيوم).  “ظهرت”
  • الخميس 6/4/2017 ظهور نتيجة حج القرعة في محافظات (الدقهلية – دمياط – الشرقية – المنيا – أسيوط – الأقصر).  “ظهرت”
  • السبت 8/4/2017 ظهور نتيجة حج القرعة في محافظات ( جنوب سيناء – الإسماعيلية – أسوان – سوهاج – الإسكندرية – البحيرة – مطروح)
  • الأحد 9/4/2017 ظهور نتيجة حج القرعة في محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبيبة – بني سويف – بورسعيد – السويس).

كيف تتم القرعة وطريقة سداد الأقساط

تُجرى القرعة العلنية في المحافظات المختلفة وفقاً للمواعيد المحددة آنفاً، وتشمل حصة المحافظة 25% منها توضع كإحتياطياً في حالة تخلف أحد المقبولين عن الذهاب لظروف سفر أو وفاة أو عدم التزام بسداد الأقساط، حيث يحظر بيع فرصة حج القرعة أو التنازل عنها أو توريثها في حالة الوفاة.

تُحصل رسوم حج القرعة في المراكز والأقسام بعد أن تخطر المديريات المقبولين بالموعد المحدد لذلك، تقدر قيمة الدفعة الأولى من قسط قرعة الحج هذا العام بـ 30 ألف جنية، تسدد بعد إعلان النتيجة مباشرةً خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام، والدفعة التالية يتم تحديد قيمتها تباعاً بعد الإنتهاء من التعاقدات مع المملكة وتحديد قيمة تذكرة الطيران.

في حالة تأخر الفائز عن سداد القسط الأول في موعده يعد ذلك تنازلاً منه عن حقه في القرعة،وفي حالة تأخره عن سداد القسط الثاني يعد ذلك تنازلاً أيضاً حتى لو كان من ضمن المسددين للدفعة الأولى ويحق له استرداد قيمة الدفعة الأولى بعد تحصيل قيمة المصاريف الإدارية.

المستندات المطلوبة للمقبولين في حج القرعة

  • استصدار جواز سفر للفائز أو المرافق ان وجد لا تقل مدة انتهاء صلاحيته عن سنة.
  • صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء مقاس 4×6 ويدون من الخلف بيانات الحاج.
  • بطاقة صحية بتمام الحصول على التطعيمات المطلوبة كلقاح الإنفلونزا الموسمية واللقاح الرباعي والحمية الشوكية وغيرها من التطعيمات التي تستلزمها وزارة الصحة.
  • صحيفة بالحالة الجنائية للفائز.
  • بيان الموقف التجنيدي للحاج.

للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2017 بوابة الحج المصرية اضغط هنـا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!