طقس مصر : موجة حارة تضرب جميع المحافظات .. الأرصاد تكشف موعد وصول درجات الحرارة ذورتها

0

موجة حارة – أصدرت هيئة الأرصاد الجوية برئاسة وكيل التنبؤات ، الدكتور محمود شاهين ، تفيد تعرض مصر في الفتر المقبلة لإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ، حيث أوضح أن الارتفاع سيكون بمعدل أربع درجات،وذلك بسبب هبوب الرياح السودانية الموسمية من جنوب مصر ، إلي جانب إحتمال تعرض جميع محافظات مصر لرياح محملة بالأتربة ، وفرصة لسقوط الأمطار على محافظة شمال سيناء.

وفي سياق متصل ، أوضح محمود شاهين خلال أحد التصريحات أن مصر سوف تواجه هذه الموجة الحارة لمدة أسبوع ، بعدها تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي بداية من الأسبوع المقبل، مشيرا على أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة في تلك الفترة تصل إلي خمسة وثلاثون درجة.

من جانبه ، أعلن أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية على أن مصر ستشهد في الأيام المقبلة موجة شديدة الحرارة خاصة على محافظات جنوب الصعيد.

وأشار عبد العال على أن درجة الحرارة سوف ترتفع حتي تصل إلى ذروتها وذلك في يومي الجمعة والسبت ، محذرا المواطنين على ان لا يخرجوا من منازلهم ألا للضرورة بسبب شدة الحرارة، حيث أنه أكد أن درجة الحرارة خلال يومي الجمعة والسبت سوف تصل إلى 35 درجة في الكثير من محافظات مصر.

الجدير بالذكر أن درجات الحرارة ، في جميع المحافظات في جمهورية مصر العربية ، تبدأ بالإرتفاع بداية من منتصف شهر مايو  ، وهي فترة بداية دخول فصل الصيف في مصر ، ويكون الطقس مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري، أما الطقس سوف يكن مائل للحرارة الشديد جدا على محافظات جنوب الصعيد.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!