للتاريخ : فيديو مكملين بعنوان تسريب سيناء .. تسريب الجيش المصري أثناء تصفية بعض العناصر في سيناء

0

تسريب سيناء – قامت قناة مكملين التابعة لجماعة الإخوان المسلمين ، والمعادية للنظام الحاكم في مصر ، الخميس 20 أبريل/نيسان 2017، بنشر مقطع فيديو يزعم أن جنوداً من الجيش المصري يقومون بتصفية مدنيين في سيناء.

فيديو مكملين بعنوان تسريب سيناءمشاهد تسريب سيناء الذي بثته قناة مكملين

ويتضمن الفيديو الذي بثته قناة مكملين المناهضة للسلطات المصرية ، قيام عدد من الإشخاص يرتدون الزي العسكري المصري ، ويحملون أسلحة آلية ، بإنزال عدد من الرجال يرتدون زياً مدنيا ، قيل إنهم في سيناء ، من أحد مركبات الجيش ثم قاموا بسحبهم وتصفيتهم .

وأوضح المقطع الذي بثته ” مكملين ” الإخوانية ، تصوير أحد عناصر الجيش المصري لإحدى الجثث وهي ملقاة على الأرض ، وبجانبه سلاح آلي ، ولم يتبين ما إذا كان هذا السلاح في يد المقتول من قبل ، أم أن جنود الجيش قاموا بوضعه له ثم أخذوه بعد التصوير.

وأظهر الفيديو قيام أحد الجنود بإطلاق النار بشكل مباشر على رأس أحد الأفراد الذين كانوا في قبضتهم ، وقام شخص آخر بتصويره ، ووكتب علي الشاشة أن هذه الصور تم نشرها على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش المصري ، وذلك بتاريخ 6 ديسمبر/كانون الأول 2016.

كما أوضح الفيديو ، قيام شخص يتحدث باللهجة المحلية السيناوية أو الخليجية ، ويسأل شخصاً كان معصوب العينين ، عن قبيلته ، ثم قام بسحبه وأجلسه على الأرض ، ثم أطلق النار عليه وعلى شخص آخر بجواره.

أربعة أشياء تثير التساؤل في تسريب سيناء

تضمن مقطع الفيديو المنشور تحت عنوان ” تسريب سيناء ” أربعة ملاحظات عن أشياء غير منطقية مثيرة للتساؤل نعرضها فيما يلي:

1- ملابس صيفية وشتوية:

أوضحت قناة مكملين الإخوانية ، أن هذا الفيديو للجيش المصري وهو يقوم بتصفية مجموعة من الإرهابيين في شهر ديسمبر الماضي ، وكما نعلم فإن شهر ديسمبر يرتدي خلاله رجال الجيش الزي الشتوي ، ولكن الفيديو يظهر به ارتداء بعض الجنود للزي الصيفي !

 للتاريخ : فيديو مكملين بعنوان تسريب سيناء

2- ضابط يرتدي تيشرت مخطط:

تظهر إحدى اللقطات في الفيديو أحد الضباط مرتديا “تيشرت مخطط”، وهو امر غير معقول أثناء تأدية الجنود لأعمالهم العسكرية ، حيث أنه زي مخالف للزي المعتاد داخل الجيش !.

للتاريخ : فيديو مكملين بعنوان تسريب سيناء

3- ضابط ملتحي :

يظهر في الفيديو المسرب أحد الضباط ذو لحية ” دقن ” ، ومن المعروف عن قواعد التجنيد بالجيش المصري أن هذا الأمر مستحيل أن يحدث ، حيث يجب أن يقوم المجند أو الضابط بحلاقة ذقنه بشكل شبه يومي.

للتاريخ : فيديو مكملين بعنوان تسريب سيناء

4- اللهجة البدوية أو الخليجية:

يظهر فيديو تسريب سيناء أحد الجنود وهو يتحدث مع طفل بلهجة بدوية أو خليجية واضحة جدا.

كانت هذه أربعة نقاط واضحة مثيرة للجدل في الفيديو المنسوب للجيش المصري ، الذي لم تتمكن ” مباشر نيوز ” من التأكد من صحته ، ولا المكان أو الزمان الذي تم تصويره فيه.

يذكر أن الجيش المصري يشن هجمات على عناصر داعش في أماكن متفرقة في سيناء ، والذين يطلقون علي أنفسهم تنظيم ولاية سيناء الفرع المصري من تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

لمشاهدة الفيديو كاملاً بوضوح وجودة عالية اضغط هنـا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!