بأمر خادم الحرمين : عودة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين وموعد التنفيذ

0

نص الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- علي عودة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين ، التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

عودة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين

عودة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد أمر بمراجعة قرار مجلس الوزراء رقم (551) بتاريخ 25/ 12/ 1437هـ، والذي نصّت إحدى فقراته على مراجعة القرار وفقاً للمستجدات.

واوضح ولي ولي العهد لخادم الحرمين الشريفين أن هذا القرار صدر في وقت شهدت فيه إيرادات الدولة انخفاضاً حاداً؛ بسبب التراجع الكبير في أسعار النفط الذي يمثل المورد الأساسي لإيرادات الدولة، وأن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في ضوء توجيهاتنا اتخذ في حينه العديد من السياسات والمبادرات والبرامج لإعادة ضبط المصروفات وترتيب الأولويات، وتوافق ذلك مع إعادة النظر في استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة واستثماراته داخل المملكة وخارجها؛ بهدف تنويع مصادر الدخل والحدّ من الاعتماد على النفط كمورد رئيس لإيرادات الدولة، مما أسهم ولله الحمد والمنة في بدء تحقيق الأهداف المرسومة وتحسين إيرادات الدولة وتقيلص العجز في الموازنة العامة في ضوء رؤية المملكة 2030.

مقترح ولي ولي العهد عن عودة البدلات والمكافآت

ووضع الأمير محمد بن سلمان اقتراحاً بين يدي خادم الحرمين الشريفين يتضمن إعادة النظر في ما تضمّنه قرار مجلس الوزراء رقم 551 بتاريخ 25/ 12/ 1437هـ بشأن إلغاء البدلات والمكافآت والمزايا المالية.

وبعد إطلاع خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- علي المقترح ، أصدر أمره الكريم الذي بدأه بقوله: “حرصاً منا على راحة أبنائنا وبناتنا مواطني المملكة وتوفير أسباب الحياة الكريمة لهم.

ثم أمر -حفظه الله- بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، المشار إليها في قرار مجلس الوزراء رقم 551 بتاريخ 25/ 12/ 1437هـ، التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

وتضمن الأمر الملكي أن يسري العمل به اعتباراً من تاريخ صدوره أمس السبت 25/ 7/ 1438هـ.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!