طقس المملكة : موجات باردة وأمطار تسيطر علي المناطق الشمالية والغربية والجنوبية مساء السبت

0

أعلن محلل الطقس عبدالله الحربي؛ أن طقس المملكة سوف يتأثر بأجواء ربيعية – بمشيئة الله -، وهي مكملة للاضطرابات الجوية التي سادت المنطقة في الفترة الماضية.

طقس المملكة : موجات باردة وأمطار

طقس المملكة يشهد موجات علوية بادردة

وذكر الحربي أن هناك موجات علوية باردة، وفروقات سطحية حرارية، تسهم في تخلخل الضغط السطحي على المناطق الشمالية، نحو مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية، والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، وتتوسّع لتشمل أغلب المناطق مع رياح جنوبية رطبة تتقدّم وتتراجع أسفل تموجات الهواء البارد، حيث من المتوقع أن تستمر الاضطرابات الجوية أياماً عدة من شهر مايو المقبل.

وأضاف الحربي : تبدأ فرص الأمطار من مساء اليوم السبت على مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية، تشمل أغلب محافظات هذه المناطق، ويُتوقع أيضاً أن تشمل المرتفعات الجنوبية والغربية، وتمتد إلى منطقة المدينة المنوّرة.

حركة الأمطار خلال الأيام القادمة

وتابع محلل الطقس أن نشاط الأمطار – بمشيئة الله – سيتركز الأيام الثلاثة المقبلة، على جميع المناطق الشمالية، خاصة منطقة الجوف ومنطقة تبوك، ومع منتصف وآخر الأسبوع تنتقل الأمطار تدريجياً إلى مناطق: حائل، والقصيم، والرياض وتزيد فرص الأمطار على المنطقة الوسطى بشكل عام في الأيام الأخيرة من أبريل تشمل أجزاءً من المنطقة الشرقية، إضافة إلى المرتفعات الجنوبية والمرتفعات الغربية وشرق المرتفعات إلى محافظات غرب الوسطى.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!