سعر الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء اليوم الخميس 6-4-2017 وأفضل البنوك أسعاراً في نهاية التعاملات

0

استقر سعر الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء اليوم الخميس 6-4-2017 ، في بداية التعاملات ، ولكنه اتجه الي الانخفاض في ختامها، وسجل أفضل شراء من بنك اتش اس بي سي بسعر 18.10 جنيه وأفضل بيع من بنك القاهرة بسعر 18.05 جنيه، تابعوا سعر الدولار اليوم.

سعر الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء

انكماش السوق السوداء

ارتفاع الاحتياطي النقدي لدي البنوك، والتي تقدر بارتفاع يومي بحوالي 50 مليون دولار، أدي إلى حاله كبيرة من الاستقرار في السوق المصري، كما أن تقرير البنك المركزي المصري حول ارتفاع الاحتياطي لديه ليتجاوز 28.5 مليار دولار، والدفعات من المليارات التي دخلت وستدخل قريبا للبنوك، أدى كل ذلك لاستقرار بالبنوك استمر ليتجاوز الأسبوعين، وتجد السوق الموازية المناخ الخصب إذا كان هناك تعطّش بالسوق المصري، أما في هذه الحالة وحدوث الاستقرار، عادت لتتراجع واقترب سعر الدولار فيه من سعره بالبنوك، حيث يتأرجح بين 18.5 جنيه و 18.10 جنيه.

وفي هذا الإطار ، أرجع محللون بالسوق المصري سبب انخفاض سعر الدولار  بالفترة السابقة هو ارتفاع الاحتياطي النقدي بالبنوك المصرية إلى مستويات آمنه، بدخول قرض البنك العربي الإفريقي التي يقدّر ب 500 مليون دولار، من أصل 1.5 مليار دولار، دولار للبنوك، كما أن دفعة جديدة من قرض صندوق النقد جاءت للبنوك، وبما أن سعر الدولار بالسوق المصري، بعد قرار التعويم، يخضع لقانون العرض والطلب، فزاد العرض بالبنوك المصرية مما أدى إلى انخفاض سعر الدولار.

سعر الدولار اليوم الخميس في البنوك المصرية

يعود التذبذب في سعر الدولار نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، في 3 نوفمبر الماضي، مما أدى إلى انخفاض كبير في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار بالبنوك المصرية، وكان قرارًا واجبًا من البنك المركزي للتحكم في التداولات غير الرسمية.

قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة على الودائع كان من شأنه مزيد من الاستقرار بالبنوك، وكذلك قرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16.50 جنيه.

شهد ختام التعاملات اليوم الخميس انخفاض في سعر الدولار بنسبة طفيفة، حيث سجل أفضل شراء من بنك اتش اس بي سي بسعر 18.10 جنيه وأفضل بيع من بنك القاهرة بسعر 18.05 جنيه.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!