رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة مستفيدي الضمان الاجتماعي وتحديث البيانات

0

المساعدات المقطوعة مستفيدي الضمان الاجتماعي ، نتابع معكم آخر مستجدات البرنامج ونرفق لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ، أحد برامج إعانات الرعاية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي والتي تصرف بشكل شهري للمستفيدي، وسنوضح لكم من هم المستفيدين من مبالغ المساعدات المقطوعة والتعريف بمقطوعة الضمان وكيفية الحصول عليها وطريقة استعلام المساعدة المقطوعة 1438 .

المساعدات المقطوعة وشروط صرفها

المساعدة المقطوعة تم توضيحها، حيث تشمل مبلغ مالي يمنح بمعرفة اللجان المختصة للأسر الأكثر احتياجاً بالمجتمع السعودي، وتم تحديد الحد الأدنى له عن قيمة 10.400 ريال سعودي، والحد الأقصى لمقدار المساعدة المقطوعة للمستفيد أو المستفيدة 30 ألف ريال سعودي.

وضعت وزارة العمل بعض الشروط للفئات المستحقة أو المستفيدة من مبالغ مقطوعة الضمان الاجتماعي منها، أن تصرف المساعدات مقدار الحاجة لتلك المبالغ المالية، مقدار دخل رب الأسرة مع وضع في الاعتبار عدد التابعين، ومرور مدة عام على الأسرة بدون حصولها على المساعدة حيث أنها تصرف للأسرة بشكل سنوي، حيث أنها مساعدات جوزية ولا يتم صرفها بصورة متتالية، ولا يتم صرفها على اسا التقدم بطلب الحصول عليها.

استعلام المساعدة المقطوعة

قامت وزارة العمل بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة عن شهر جمادي أولى في حسابات المستفيدين والمستفيدات لبرامج الضمان الاجتماعي، حيث بلغ عدد من شملتهم الموافقة على صرف مقطوعة الضمان عن شخر جمادي أولى 19,314 حالة مستفيديه.

أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين عن شهر جمادي أول، قد بلغت 285 مليون و 800 ألف ريال سعودي، يستفيد منها ما يفوق 19 ألف مستفيد، من من هم بقوائك الانتظار.

وقال :

“أن الهدف الأساسي من برنامج المساعدات المقطوعة- الذي يعد أحد برامج وكالة الضمان الاجتماعي- هو تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، سواء للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم، وفق ضوابط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فهي تضع في عين الاعتبار عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، بحيث لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد، مؤكدا على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر”.​

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

الرابط الرسمي الذي خصصته وزارة العمل للاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي  هو:

استعلام المساعدة المقطوعة من هنــــا

أودعت وزارة العمل مبالغ المساعدة المقطوعة عن شهر جماد أولى بحسابات المستفيدين ممن صدرت لهم الموافقات، والاستعلام يتم عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموضح بعالية.

يجب علي مستفيدي الضمان الاجتماعي اكمال تحديث بياناتكم قبل يوم الخميس القادم لاستمرار صرف المساعدات، والاستعلام عن مبالغ المساعدة المقطوعة الشهر الحالي بالسجل المدني.

يرجي الدخول واستكمال تحديث البيانات من هنـا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!