حقائق عن الفيسبوك موقع التواصل الإجتماعي الأشهر لا تعرفها كمستخدم يومي للشبكة

0

موقع الفيسبوك facebook يعتبر من أكثر المواقع شعبية إلي جانب Google & Youtube، حيث كان له بصمة واضحة علي كيفية التواصل بين البشر وتعلم معلومات جديدة وثقافات متعددة ، ولكن هناك بعض الحقائق التي لا يعرفها البعض عن الشبكة الإجتماعية الأشهر رغم استخدامهم لها بشكل يومي.

حقائق عن الفيسبوك موقع التواصل الإجتماعي الأشهر

حقائق عن الفيسبوك موقع التواصل الإجتماعي الأشهر

1- لون الفيسبوك هو الأزرق ، والسبب في ذلك ان مؤسس الموقع مارك زوكربيرج لديه عمى ألوان.
ففي أحد اللقاءات مع Mark Zuckerberg، أكتشف بطريق الصدفة أن مارك لديه عمى ألوان، وفي تصريح له في أحدى المجلات أنه يري كل شيئ باللون الأزرق، وأنه اللون المفضل لديه .

2- الفيسبوك يتابع ويسجل كل شيئ تقريباً يقوم به المستخدم على شبكة الإنترنت ، فقد اكتشفت شركة البرمجيات Abine عندما كانوا يختبرون آداة جديدة أن الفيسبوك لديها أكثر من 200 تعقب ومصممة لمراقبة نشاط الإنترنت لدينا .

3- يتعرض فيس بوك لأكثر من 600 ألف محاولة للقراصنة على الحسابات يومياً.

4- آل باتشينو Al Pacino هو أول وجه على الفيسبوك ، حيث كان جزء من شعار الفيسبوك قبل عام 2007 يشمل وجه شاب ، وهو الممثل الشهير آل باتشينو – ومغطاة بالضباب والأصفار.

حقائق عن الفيسبوك موقع التواصل الإجتماعي الأشهر

5- بعض الأشخاص يشعرون بعدم الرضا عن حياتهم بعد زيارة الفيسبوك ، حيث اجريت دراسة
من قبل باحثين في جامعة ألمانية ، واثبتت أن مشاهدة نجاحات أشخاص آخرين يمكن أن تؤدي إلى مشاعر الحسد والوحدة والبؤس، وأن ثلث طلبات الطلاق لعام 2011 في الولايات المتحدة كانت تتضمن كلمة “فيسبوك” .

6- يكسب فيسبوك حوالي 5,85 دولار من كل مستخدم أمريكي  ، وذلك وفقاً للتقارير المالية عن الفيسبوك في عام 2014، حيث اعلن أنه حقق في الربع الأول متوسط 5,85$ من كل مستخدم للفيسبوك في الولايات المتحدة .

7- أكثر من 1,8 مليون Like جديدة تتم في الفيسبوك كل دقيقة  ، حيث اوضح مخطط  Infographic تم الكشف عن أنه في دقيقة واحدة فقط تم عمل أكثر من 1,8 مليون “لايك” على الفيسبوك، وهناك أيضاً 41 ألف منشور في كل ثانية .

8- رفض مارك زوكربيرج صفقة بمليار دولار مع ياهو في عام 2006 ، وكان عمره 22 عاما وقال “أنا لا أعرف ما يمكنني القيام به بشأن المال، أود أن أبدأ مع موقع آخر للتواصل الأجتماعي “.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!