الجرين كارد السعودي ksa green card مميزات وشروط استخراج البطاقة الخضراء للمقيمين .. ونشطاء يعبرون عن رفضهم للبرنامج

0

الجرين كارد السعودي ksa green card – قام رواد التواصل الاجتماعي بتداول صورة عن البطاقة الخضراء السعودية، للمقيمين بالمملكة ومميزاتها ورسومها السنوية، تتضمن هذه الرسالة، أن النمو الاقتصادي بوتيرة أسرع، يحتاج إلى الكفاءات والمواهب العالمية داخل الوطن وخارجة، لذلك كان من الضروري عمل برنامج البطاقة الخضراء السعودي، وهذا البرنامج يتضمن عدد من المميزات والخدمات، وهذه الخطوة انتظرها الكثيرين من العاملين بالمملكة، لتحسين أوضاعهم المعيشية، وتحسين ظروف العمل عندهم.

الجرين كارد السعودي ksa green card مميزات وشروط استخراج البطاقة الخضراء للمقيمين

الجرين كارد السعودي ksa green card

وقد ترددت أنباء بأن الجهات السعودية المختصة تعكف على إنهاء مسودة برنامج البطاقة الخضراء السعودية (غرين كارد)، التي تتيح مميزات وخدمات إضافية لطالما انتظرها سكان السعودية من الوافدين منذ سنوات طويلة، وذلك في مقابل رسم خدمة سنوي يدفعه الوافد ويبلغ في شكله المقترح 14.200 ريال، بحسب المعلومات التي تداولتها الأوساط الاجتماعية أمس.

وتهدف الحكومة من خلال الخدمات التي يوفرها برنامج البطاقة الخضراء للوافدين في البلاد في تصوره الأولي إلى تسريع معدل النمو الاقتصادي، وإيجاد بيئة جاذبة للكفاءات والمواهب العالمية داخل البلاد وخارجها، من خلال الخدمات والمزايا التي يتضمنها. ووفق المعلومات التي تضمنها منشور تم تداوله على نطاق واسع

مميزات الجرين كارد السعودي

يتضمن برنامج الجرين كارد السعودي للوافدين إلى المملكة مايلي:

  1. تمكنك من امتلاك منزل وعقارات والعديد من الأعمال التجارية.
  2. من خلالها ستحصل على تأشيرات استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وكذلك تأشيرتان للعمالة المنزلية و تأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.
  3. تمكنك من حرية الانتقال بين منشآت العمل المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.
  4. تأمينك ضد التعطل عن العمل “ساند”، الاستفادة من خدمات التعليم والمستشفيات الحكومية بالمملكة.
  5. تمنحك إقامة دائمة بدون شروط، وسيارة من نوع خاص.
  6. تمنحك نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش عند التقاعد.

موقع بطاقة الجرين كارد

وقد تم تداول عنوان موقع الكتروني على أنه الموقع الرسمي لخدمة هذه البطاقة الخضراء، لكن تبين أن الموقع لم يتم تفعيله بعد، كما لم يصدر أي تعليق من مسؤول حكومي حول الوثيقة، وتابع الموقع بأن ما يدفع للشك أيضاً أنه تنتشرعادة وثائق وصور مزورة وأخبار مفبركة في بداية شهر أبريل بمناسبة “كذبة أبريل”، قد تكون هذه الشائعة إحداها، وأخيراً الوثيقة يمكن إنتاجها عن طريق برنامج كمبيوتر شخصي مثل برنامج الفوتوشوب.

نشطاء يعبرون عن رفضهم لبرنامج الجرين كارد السعودي

قام نشطاء الأن بالتعبير عن رفضهم تطبيق مشروع  البطاقه الخضراء على ارض الواقع من أَثْناء الامتناع عنها وجاء ذلك عن طريق عضو المجلس فهد بن جمعه عن تنشيط البطاقه الخضراء للاحانب ولديهم مكانه ومؤهلا تاهيل عالي.

وكان وَليِ العهد السعودي قد أكد ،أَثْناء تواجده في أحد البرامج التليفزيونية ، أن مشروع البطاقة الخضراء، “غرين كارد”، سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وأنه سيكون رافداً من روافد الاستثمار في المملكة، وأنه سيطبق أَثْناء الخمس سنوات المقبلة.

واشار  وَليِ وٌلي  العَهِد السعودي، في وقت سابق من الشهر الحالي أَثْناء مقابلة مع وكالة بلومبرغ، عن حزمة تَعْدِيلَاتُ اقتصادية جديدة تعتزم السعودية تنفيذها، والتي من المتوقع أن توفر إيرادات مالية جديدة تحضر على الأقل إلى 100 مليار دولار سنوياً بحلول سَنَة 2020.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!