البوابة الالكترونية لحجاج الداخل : موقع الحجز لحجاج الداخل المسار الإلكتروني وزارة الحج السعودية الموقع الرسمي

0

البوابة الالكترونية لحجاج الداخل ، موقع الحجز لحجاج الداخل ، المسار الإلكتروني ، وزارة الحج السعودية  ، الموقع الرسمي لحجاج الداخل ، وزارة الحج والعمرة السعودية ، رابط تسجيل حجاج الداخل ، رابط المسار الإلكتروني ، الحج المخفض 1438.

دخول المسار الالكتروني البوابة الالكترونية لحجاج الداخل من هنـا

البوابة الالكترونية لحجاج الداخل : موقع الحجز لحجاج الداخل المسار الإلكتروني
البوابة الالكترونية لحجاج الداخل المسار الإلكتروني

البوابة الالكترونية لحجاج الداخل المسار الإلكتروني

وزارة الحج والعمرة قامت بحصر الحجز والتعاقد لخدمة حجاج الداخل ، من خلال البوابة الالكترونية لحجاج الداخل وهي بوابة المسار الإلكتروني ، واعتماد برامج خدمية تلبي احتياجات الحجاج ، وذلك وفق استراتيجيتها الحديثة في تطوير الخدمات المقدمة لحجاج الداخل ،  بما في ذلك طريقة الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة ، وانطلاقا من دورها في الإشراف على أداء المرخص لهم  بالخدمات ، في كافة مراحل تقديمها من تسويق وتعاقد وتنفيذ البرامج  المتفق عليها مع الحجاج ، وفق نظام خدمة حجاج الداخل الصادر بالمرسوم الملكي الكريم.

  • خدمات بوابة المسار الإلكتروني

تشتمل البوابة الالكترونية لحجاج الداخل ، بوابة المسار الإلكتروني ، علي حزمة من الخدمات المتقدمة والتي من شأنها تجويد مستوى الخدمة ، وتمكين المواطن والمقيم من اختيار مقدم الخدمة والبرنامج ، والسعر الأنسب له ، تفعيلاً للدور المسند لوزارة الحج والعمرة  ،في التأكد من سلامة تطبيق ما جاء في المادة التاسعة من اللائحة التنفيذية لنظام خدمة حجاج الداخل ، والتزام منشآت الحج بأسعار مناسبة للخدمات المقدمة ، والتأكد من الاستفادة القصوى من المساحات المسلمة للمرخص لهم بالمشاعر المقدسة لإسكان الحجاج ، بحيث لا تقل نسبة هذه الاستفادة عن ما تحدده الوزارة.

رابط البوابة الالكترونية لحجاج الداخل المسار الإلكتروني

وتتيح وزارة الحج والعمرة  للمواطنين والمقيمين الدخول إلي البوابة الالكترونية لحجاج الداخل ، المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من خلال الرابط أدناه ، وذلك للحجز واختيار البرامج .

رابط الدخول إلي المسار الإلكتروني البوابة الالكترونية لحجاج الداخل من هنــا

وتهدف وزارة الحج والعمرة ، من خلال حصر خدمة الحجز والتعاقد علي  البوابة الالكترونية لحجاج الداخل ، المسار الإلكتروني ، إلي حماية حقوق الحجاج، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحج بين الراغبين في أدائه ، وأكدت الوزارة  على أنه باعتماد صيغة التعاقد الإلكتروني لخدمة حجاج الداخل في المسار الإلكتروني ، أصبح العقد نافذاً بين طرفيه بعد سداد قيمة البرنامج ، دون الحاجة للتوقيع عليه من أيٍ منهما ، كما تؤكد على أن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في البوابة ، وخارج اطار آلية السداد المعتمدة يعد مخالفة.

طريقة التسجيل فى المسار الإلكتروني البوابة الالكترونية لحجاج الداخل

– أولا يقوم المتقدم بالدخول الى الموقع الالكتروني لوزارة الحج عبر الرباط ادناه.
– بعد فتح صفحة موقع وزارة الحج نقوم باختيار اللغة التي نريد .

  • المسار الإلكتروني البوابة الالكترونية لحجاج الداخل

– ثم ستفتح الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة , فنقوم بالضغط على زر (المسار الالكتروني لحجاج الداخل ) .

– والان ستفتح صفحة بها معلومات خاصة بوزارة الحاج ومعلومات عن خدمة مسار , بعد الاطلاع عليها نقوم بالضغط على زر (للحجز اضغط هنا) .

  • احقية الحج

– بعد فتح صفحة الحجز , نقوم بوضع سهم الماوس على تبويب حزم الخدمات والحجز , ستنسدل نافذة نحتار منها (أحقية الحجز) ونضغط عليه .

  • رقم الهوية

– ستفتح صفحة نكتب فيها رقم هوية الشخص المتقدم للحجز , وفي الخنة الثانية نكتب الرمز المرئي اسفل الخانة والمكون من ارقام وحروف , ثم نضغط على زر (إرسال) الموجود اسفل الصفحة .

  • الموافقة علي احقية الحاج

– بعد ذلك ستظهر رسالة صغيرة مكتوب فيها (يحق له الحج لهذا العام )

– بعد ظهور رسالة أحقية الحج للمتقدم , نذهب الى تبويب حزم الخدمات والحجز , ونضغط على خيار (طلب حجز) .
– ستفتح الان صفحة طلب الحجز نقوم بتعبئة البيانات الموجودة وهي :
* عدد الحجاج الذكور .
* عدد الحجاج الإناث .
* المدينة .
* ثم نضع علامة بجانب برنامج الحاج الذي نريده .
* ثم نضغط على زر (إرسال) .

  • خدمات الحج

    – بعد ذلك ستظهر صفحة بعنوان (نتائج البحث) , وبها شركات حملات الحج نقوم بالنقر على البرنامج أو الشركة التي نريدها , فتنسدل نافذة توضح نوعية الخدامات المقدمة من قبل الشركة وكافة تفاصيل البرنامج من الوجبات والنوم وغيرها , نقوم بالاطلاع وقراءة التفاصيل كاملة , ثم ننقر على زر (احجز) .

  • تفاصيل برنامج الحج

– والان ستظهر صفحة نقوم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة , مثل الاسم , ورقم الهوية , والعنوان , والجنسية , ورقم الجوال وغيره , ثم نقوم بالضغط على زر (إرسال) , بعد أن نضع علامة بالموفقة على الشروط والاحكام .
– بعد ذلك ستظهر نافذة بها كل معلومات الحجز , وتفاصيل الحجز , من رقم إيصال الحجر ونوعية البرنامج وغيره.
– ملحوظة , سنجد في صفحة تفاصيل الحجز رقم الحساب الذي سيقوم المتقدم بسداد الرسوم عليه , حيث يجب سداد الرسوم ف خلال ( 48ساعة) والا سيتم إلغاء طلب الحجز .

  • حفظ البيانات

– بعد ذلك ستصل المتقدم رسالة نصية (SMS) على رقم الجوال الذي قام بتسجيله مسبقا , وبها تفاصيل الحجز , بعد ذلك يقوم المتقدم بالاتصال بالشركة التي قام بالحجز معها ليقوم باستلام (تصريح الحج) .

للدخول إلي المسار الإلكتروني البوابة الالكترونية لحجاج الداخل اضغط هنـــــــا

 

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!