البطاقة الخضراء السعودية Ksa Green Card .. مميزات الجرين كارد السعودي وموعد اصدارها والرسوم المقررة

0

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي تداول أخبار وأنباء عن البطاقة الخضراء السعودية Ksa Green Card ، حيث تقدم هذه البطاقة ( الجرين كارد السعودي ) العديد من المميزات ، ونستعرض معكم في هذا المقال أبرز الأخبار عن البطاقة الخضراء وما ستقدمه للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية.

البطاقة الخضراء السعودية Ksa Green Card

البطاقة الخضراء السعودية Ksa Green Card

برنامج البطاقة الخضراء السعودية، هو عبارة عن برنامج يوفر العديد من الخدمات والمميزات للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، ولطالما انتظره جميع من يقيمون على أرض المملكة العربية السعودية منذ سنوات عدة، وقد قال سمو ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز أن موعد صدور البطاقة الخضراء السعودية سيكون خلال الخمس سنوات القادمة بشكل نهائي.

تعكف الجهات السعودية المختصة على إنهاء مسودة برنامج “البطاقة الخضراء” السعودية(جرين كارد)، التي تتيح مميزات وخدمات إضافية لطالما انتظرها سكان المملكة من الوافدين منذ سنوات طويلة.

وفي هذا الإطار ، كشفت مصادر عن قرب انتهاء الجهات المختصة من إعداد مسودة برنامج البطاقة الخضراء السعودية “جرين كارد”، مبينة أن البرنامج يوفر 14 ميزة كان ينتظرها المقيمون وكانت من قبل محصورة على المواطنين فقط، بحسب معلومات متداولة في الأوساط الاجتماعية.

وأوضحت المصادر وفقاً لصحيفة “الحياة”، أن نظام الجرين كارد سيسمح للمقيم بالتمتع بالعديد من المزايا والخدمات مقابل رسم سنوي يبلغ في شكله المقترح 14200 ريال، ومن بين المزايا والخدمات التي سيحصل عليها الوافد وفق هذا النظام، حصوله على الإقامة الدائمة، وقدرته على تملك منزل وعقار.

مميزات البطاقة الخضراء السعودية Ksa Green Card

وبيّنت أن حامل البطاقة الخضراء سيتمكن من امتلاك أعمال تجارية، والحصول على معاش تقاعدي، والاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل “مساند”، إضافة إلى حرية الانتقال بين منشآت العمل، وتلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية.

وتتضمن ميزات البطاقة الخضراء المقترحة لحاملها إصدار تأشيرات استقدام العائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وإصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية، وإصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة ، وامتلاك سيارة من نوع خاص (7 مقاعد، دفع رباعي، سيارة ثالثة)، بالإضافة إلى حصوله على نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية.

رسوم البطاقة الخضراء السعودية

الرسوم المقررة لإستصدار البطاقة الخضراء السعودية الجرين كارد تم تحديدها بـ 14200 ريال سعودي، والتي سيتم دفعها سنوياً لتكون دفعة واحده وليست بشكل شهري كما اعتقد البعض، والجدير بالذكر أن العديد من المواطنين السعوديين قد استاؤوا من هذا القرار الذي تم اتخاذه بشأن البطاقة الخضراء السعودية، وسوف نجلب لكم كل ما هو جديد بذات الشأن.

وننوه أنه لم يصدر قرار من أى مسؤول أو جهه سيادية حتي الآن عن برنامج البطاقة الخضراء السعودية، مما يعقد الشك في هذه البطاقة ومدي سريانها على العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، ونحن نترقب ونتابع كل ما هو جديد عن البطاقة الخضراء السعودية.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!