وفاة الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة بعد مسيرة مشرفة وإنجازات وطنية

0

انتقل إلي جوار ربه الشيخ حمد بن سيف الشرقي ، نائب حاكم الفجيرة، عن عمر يناهز  79 عاماً، وترك وراءه صفحات مشرقة وسجل مشرف وإنجازات وطنية كبيرة ، وكان له إنجازات كبيرة فى شتى المجالات مثل الحياة الاجتماعية والسياسية، والإنسانية، وحصل على منصب عضو المجلس الأعلى لحكام الإمارات، والتحق بأكاديمية اللغة الإنجليزية فى معهد هندن للشرطة وكان فى ذلك الوقت يشغل منصب ولي عهد الإمارة.

نبذه عن الشيخ حمد بن سيف الشرقي

ولد حمد بن سيف الشرقي عام 1938م والتحق بمنصب وزير الزراعة، ثم حكم إمارة الفجيرة عام 1974 بعد وفاه والده، وكان عمره 25 عاماً ومنذ توليه الإمارة وأصبحت الإمارة من الأماكن السياحية فى عهده.

وضع الشيخ حمد بن سيف الشرقي فكرة اتحاد دولة الإمارات وعمل على ذلك ليجعلها تجربة ناجحة وفريدة من نوعها، وهذه من أهم الأحداث التي شهدها الشيخ حمد منذ توليه الإمارة.

كما ساهم المرحوم بإذن ربه في عمليات كثيرة مثل البناء والتشييد ومسيرة العطاء منذ بداية حياته وقبل توليه منصب الإمارة، كما قام بنشر العلم والتركيز على بناء المدارس وقام بتوفير أرقي الخدمات فى ذلك المجال لينعم بها الجميع.

وكان يشدد على العلم فى البلاد وذلك إيماناً بدور التعليم فى بناء المجتمع الإماراتي لتطور الحضارة بين الناس، وكان متواجد بكل مناسبة لتكريم طلاب العلم المشهود لهم بالتميز والتفوق الدائم.

كما حرص الشيخ حمد بن سيف الشرقي على متابعة أمور المواطنين وتلبية جميع احتياجاتهم والاطمئنان عليهم فى جميع الأمور الشخصية والاجتماعية كما كان يستمع إلى جميع مطالبهم ويقوم بتنفيذها ليسود البلد الأمان والاستقرار الدائم.

رحم الله الشيخ حمد بن سيف الشرقي فكان كل ما يشغل باله الوطن والمواطن، ورحم الله جميع أموات المسلمين.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

المزيد

">
error: Content is protected !!