قائمة العفو الرئاسي الثالثة تركز على المحبوسين احتياطيًا بالنيابة العامة

0

قائمة العفو الرئاسي الثالثة  ، أعلن محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، إن اللجنة المعنية بالبحث فيمن يستحقون العفو الرئاسي أنها بدأت العمل في إعداد القائمة، موضحًا أن القائمة ستركز بصورة كبيرة على المحبوسين احتياطيًا على ذمة التحقيقات، والذين يملك النائب العام وحده حق النظر في إمكانية الإفراج عنهم.

قائمة العفو الرئاسي الثالثة تركز على المحبوسين احتياطيًا بالنيابة العامةقائمة العفو الرئاسي الثالثة

وتابع  «عبد العزيز»، خلال لقائه ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثـنـيـن، أن الحالات التي يتم البحث فيها لإدراجها في قوائم العفو الرئاسي، لا يمكن أن تشتمل منتمين لجماعة الإخوان، التي يصنفها القانون كجماعة إرهابية، وفقًا لقوله.
وأوضح أن المنتمين للتيارات الإرهابية والمتهمين في قضايا إرهاب، يتم استبعادهم خلال البحث، موضحًا أن اللجنة تتجنب الإفراج عن أشخاص سيتحولون إلى انتحاريين، كما حدث مع مفجر الكنيسة البطرسية، الذي تم الإفراج عنه في 2014.
كما أشار عضو لجنة العفو الرئاسي إلى أن عدم مسؤولية اللجنة عن الإعلان عن القوائم؛ نظرًا لتقديمها لرئاسة الجمهورية بعد الانتهاء من إعدادها، مضيفًا أن الرئاسة تقوم بدراسة القائمة وفقًا لجدول أعمالها، وتعلن عن الأسماء النهائية في الوقت التي تحدده.
تجدر الإشارة إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر الْـيَـوْم الإثنين، قرارًا جمهوريًا بالقائمة الثانية للعفو الرئاسي التي شملت 203 أشخاص أدينوا في قضايا تجمهر وتظاهر، من بينهم 5 حالات مرضية، وحدثان.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!