طقس مصر يشهد تقلبات في درجات الحرارة يومي السبت والأحد .. رياح خماسينية محملة بالأتربة وأمطار غزيرة علي مناطق متفرقة

مناخياً ، ينتهي فصل الشتاء في مصر يوم 21 مارس 2017 ويتبعه فصل الربيع ، لكن حلول الربيع لا يعني بالضرورة حدوث تحسن كبير في طقس مصر ، حيث تؤكد هيئة الارصاد الجوية أن فصل الربيع يشهد عدة موجات من التقلبات الجوية التي تنشط معها الرياح المثيرة للرمال والاتربة بالتزامن مع زيادة فرص هطول الأمطار على كافة الانحاء وخاصة في المحافظات الساحلية.

طقس مصر يشهد تقلبات في درجات الحرارة يومي السبت والأحد

طقس مصر يشهد تقلبات في درجات الحرارة يومي السبت والأحد

وفي هذا الإطار ، أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية أن التوقعات تشير إلي حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة المحافظات يصاحب ذلك هطول الأمطار على كافة الانحاء ولمدة 24 ساعة مقبلة.

وأشار الدكتور على عبد العال بأنه التحسن في الأحوال الجوية سيكون يوم الاثنين المقبل حيث ستقل حدة الرياح تدريجيا مع عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية لتستقر عند درجة حرارة قدرها 22 درجة مئوية.

وتشهد الفترة الحالية متابعة المواطنين أخبار الطقس لما له من تأثير على حركة السير العامة، والمواصلات والحياة بشكل عام، سواء المسافرين أو السائقين أو الطلاب أو العمال بالمناطق النائية، وفي هذه المقال سنعرض التوقعات التي صدرت عن هيئة الأرصاد الجوية بخصوص الطقس غداً .

وفي هذا السياق ، توضح التوقعات إلى وجود رياح خماسينية نشطة على أنحاء البلاد يصحبها أتربة، ووجود ضباب يعيق من الرؤية الأفقية على الطرق وحالة من الاضطراب تعتلي الموانئ البحرية في البحر المتوسط وخليج السويس، وتكون سحب منخفضة ومتوسطة شمال البلاد مع تساقط أمطار تمتد لوجه بحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء والبحر الأحمر، وقد أشاروا إلى أن الطقس غداً سيكون مائل إلى البرودة وبشكل خاص على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، إلا أنه سكون معتدل على شمال الصعيد ويميل إلى الحرارة على جنوب الصعيد .

بيان درجات الحرارة علي مدن ومحافظات مصر

المحافظة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 15 22
الاسكندرية 12 18
مطروح 14 17
بورسعيد 13 18
دمياط 13 19
بلطيم 14 19
السويس 12 24
طابا 9 22
الفيوم 13 26
وسط الدلتا 14 22
أسيوط 14 26
الأقصر 13 29
أسوان 16 31

 

وتشهد حالة البحر الأبيض المتوسط أمواج يتراوح ارتفاعها من 2 متر حتى 2.5 متر، أما البحر الأحمر فيكون معتدل وارتفاع أمواجه من متر إلى متر ونصف .

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!