طقس السعودية اليوم | استمرار تقلبات الطقس بسبب ” مدار ” وتحذيرات في كافة أرجاء المملكة

طقس السعودية اليوم يشهد تقلبات شديدة بسبب العاصفة مدار وهو الاسم الذي اطلق علي العاصفة التي تضرب المملكة العربية السعودية ،حيث شهد أمس الاحد تقلبات في طقس المملكة حمل موجة من الرياح المحملة بالغبار مصحوبة بأمطار رعدية ،مما دعا هيئة الارصاد الي اطلاق تحذيرات في كافة ارجاء البلاد..

طقس السعودية اليوم

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الارصاد وحماية البيئة السعودية “حسين القحطاني “ في تصريح نقلته صحيفة سبق الالكترونية ،ان حالة التحذير التي اطلقتها هيئة الارصاد في مدينة الرياض العاصمة السعودية، قد وصلت مؤشراتها الى اللون الاحمر وذلك بسبب شدة الامطار في الرياض والتي زادت في المناطق الشمالية لمدينة الرياض.

وتابع القحطاني مؤكداً ان هذه التقلبات الشديدة في الطقس سوف تستمر الى يوم الاثنين ولم يتم الكشف عن موعد انتهائها ،ولقد شهد فصل الربيع اولى تقلبات الطقس في المملكة ،وهناك احتمالية حدوث مثل هذه التقلبات في الفترة المقبلة .

من جانبه ، اكد الخبير الجوي والباحث في الارصاد الجوية والظواهر المناخية “زياد الجهني” ان الاحد هو ذروة عاصفة مدار وانه سيكون هناك هطول للأمطار ما بين الغزيرة والمتوسطة على مناطق متعددة حتى اقصى مناطق الشمال في المملكة العربية السعودية “القريات وطريف وعرعر “وايضا تبوك والجوف وحائل وايضا القصيم ،متجهة الى عنيزة وبريدة والمجمعة والكيرية والرس وما يحيط بها .

وأضاف الخبير الجهني ان العاصفة مدار سوف تصل الى المدينة ومكة، وما بتوسطهما من مناطق متجهة الى شرق رابغ وشمال شرق مدينة جده وايضا شمال مكة والطائف ،وسوف يزيد امتدادها الى شمال شرق مدينة القصيم متجهة الى حفر ورفحا والنعيرية والخفجي والشرقية ،ويشهد الاثنين في الرياض حالة عامة لتعود على غرب الرياض “الدودامي واليجادية وعنيف وايضا الباحة وعسير وجاران .

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!