حقيقة زيادة مرتبات العاملين بالدولة 30% في الميزانية الجديدة 2017 – 2018

0

زيادة مرتبات العاملين بالدولة حيث انتشرت علي المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء غير مؤكدة بشأن هذا الأمر ، وذلك عقب مخاطبة البرلمان المصري للحكومة بصرف علاوة 10% لجميع العاملين بالدولة بما فيهم المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

حقيقة زيادة مرتبات العاملين بالدولة 30% في الميزانية الجديدة 2017 - 2018

حقيقة زيادة مرتبات العاملين بالدولة 30%

وفي هذا الإطار ، نفي مصادر مسئول بوزارة المالية وجود أي نية داخل الوزارة لزيادة مرتبات الموظفين بنسبة 30 بالمائة، وذلك خلال الموازنة العامة الجديدة 2017-2018، وأشار المصدر في تصريحاته إلى أنه ما تردد بشأن زيادة مرتبات العاملين بالدولة ليس صحيح، حيث أن الوراتب في الموازنة الجديدة لم يتم تحديدها حتى الآن.

كما أوضح المصدر في تصريحاته إلى أن سعر الدولار لم يتم تحديده في الموازنة الجديدة لم يتم تحديده حتى الآن، حيث أن الموازنة العامة حتى الآن لا تزال في مرحلة الإعداد، وكانت تصريحات المصدر بوزارة المالية عقب ما تردد بشأن زيادة مرتبات العاملين بالدولة بنسبة تبلغ ثلاثين بالمائة خلال الموازنة العامة الجديدة وهذا ما أثبت المصدر عدم صحته.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي قد أوضح أنه من المقرر أن يتم عرض قانون ضريبة دمغة على تعاملات البورصة وذلك من خلال عرضه على المجموعة الاقتصادية ليتم مناقشة القانون وذلك في تصريحاته كذلك لأحد المواقع الإخبارية صباح اليوم الأربعاء.

وحسبما صرح وزير المالية فإن قانون ضريبة الدمغة على البورصة ينقسم حتى 3 شرائح وكان من المقرره عرضه على المجموعة الوزارية ليتم عرضه فيما بعد على مجلس الوزارء، وعقب عرضها على مجلس الوزراء يتم عرضها على مجلس الدولة ثم تُعرض فيما بعد على مجلس النواب، وعقب إقرارها يتم تنفيذها خلال الشهور المقبلة.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!