حسم العقبان 2017 تدريبات خليجية علي الأراضي الكويتية بمشاركة سعودية أمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية عن انطلاق المناورات التدريبية ” حسم العقبان 2017 “، والذى تستضيفه دولة الكويت علي أراضيها خلال شهر مارس الحالي ، وتهدف هذه التدريبات إلي تعزيز القدرات العسكرية والقتالية لدول مجلس التعاون الخليج.

حسم العقبان 2017 مناورات خليجية علي الأراضي الكويتية بمشاركة سعودية أمريكية

وتهدف تدريبات حسم العقبان 2017 إلي المحافظة على أمن واستقرار دول المنطقة ورفع الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة الأزمات والعمليات المشتركة والمختلطة بناء على ما يتطلبه الموقف العسكرى من خلال تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء.

ويعتبر هذا التمرين يعتبر أحد أكبر التمارين العسكرية على المستوى الإقليمى والدولي، والذي يمثل النسخة 14 من سلسلة تمارين “حسم العقبان” التى بدأت فى عام 1999 عندما استضافت مملكة البحرين التمرين الأول، حيث شهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافى الذى تتمتع بها القوات المسلحة.

وصول قوات المملكة المشاركة في حسم العقبان 2017 إلي الكويت

وعبر منفذ الرقعي ، وصلت القوات السعودية ، وكان في استقبال الوحدات مساعد الملحق العسكري السعودي بدولة الكويت الرائد فهد بن سعد العجلان، وعدد من ضباط القوات المسلحة الكويتية.

حسم العقبان 2017 مناورات خليجية علي الأراضي الكويتية بمشاركة سعودية أمريكية

وأوضح قائد الوحدات السعودية المشاركة في تمرين “حسم العقبان 2017” العميد الركن محمد بن إبراهيم الربيع، أن هذا التمرين المشترك يُعَد من أكبر التمارين على مستوى الشرق الأوسط، ويأتي ضِمن خطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية المُعَدة مسبقاً لتطوير مهارات القوات المسلحة، ورفع مستوى الجاهزية القتالية، والاطلاع على ما لدى القوات المشاركة من تقنيات فنية، والاستفادة من الخبرات المتبادلة، وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال العمليات المشتركة، وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات المرتبطة بالعمليات العسكرية.

حسم العقبان 2017 مناورات خليجية علي الأراضي الكويتية بمشاركة سعودية أمريكية

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!