تراجع طفيف في سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم في البنوك الرسمية وثبات نسبي في سعر العملة الأمريكية في السوق السوداء

يشهد سعر الدولار في تعاملات البنوك والسوق السوداء استقراراً وثباتاً نسبياً منذ مطلع الأسبوع الماضي ، وأدي ذلك لظهور العديد من التحليلات والتكهنات حول أسباب ذلك وخاصة في البنوك، غير أنه وعلي غير العادة ارتفع سعر الدولار بالأمس بشكل طفيف جدا، بمقدار قرشين فقط في بعض البنوك، وكذلك الأمر في  السوق السوداء، على الرغم من أن حركة البيع والشراء في السوق الموازية متوقفة تقريباً.

تراجع طفيف في سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم

سعر الدولار اليوم الإثنن 27 مارس

سجل سعر الدولار تراجعاً مفاجئاً بعدد من البنوك خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين، لتواصل العملة الأمريكية تذبذبها في البنوك الذي بدأته منذ بداية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن توقف نشاط السوق السوداء بشكل مؤقت وترقب لوضع الدولار في البنوك.

فقد سجل سعر الدولار تراجع خلال منتصف تعاملات اليوم في بنك كريدي أجريكول مصر وبنك مصر إيران للتنمية، حيث سجل سعر شراء الدولار قيمة 18.10 جنية، كما تراجع سعر البيع ليسجل قيمة 18.20 جنية، كما بلغ سعر الدولار في بنك الإسكندرية في حالة الشراء قيمة 18.07 جنية، كما سجل سعر البيع قيمة 18.17 جنية.

ولا زال بنك اتش اس بي سي يسجل أعلى سعر شراء للدولار بـ 18.16 جنيها، يليه كلا من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB، وبنك كريدي أجريكول، وبنك المشرق، مسجلين كلا منها سعر 18.12 جنيها، ، بينما أقل سعر لبيع الدولار فقد سُجل في كلا من بنوك، قطر الوطني، ومصر، وفيصل الإسلامي، ومصر، بـ 18.10 جنيها.

سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية

لبنك شراء بيع
مصرف أبو ظبي الإسلامي ١٨٫١٢ ١٨٫٢٢
كريدي أجريكول ١٨٫١ ١٨٫٢
بنك مصر إيران للتنمية ١٨٫١ ١٨٫٢
بنك مصر ١٨ ١٨٫١
بنك قناة السويس ١٨٫٠٥ ١٨٫١٥
بنك فيصل ١٨ ١٨٫١
بنك بلوم مصر ١٨٫١ ١٨٫٢
بنك القاهرة ١٨ ١٨٫١
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB ١٨٫١٢ ١٨٫٢٢
بنك التعمير و الإسكان ١٨٫١ ١٨٫٢
بنك البركة ١٨٫١ ١٨٫٢
بنك الإسكندرية ١٨٫٠٧ ١٨٫١٧
بنك HSBC ١٨٫١٦ ١٨٫٣٥
المصرف المتحد ١٨٫١ ١٨٫٢
البنك المصري لتنمية الصادرات ١٨٫١ ١٨٫٢
البنك المصري الخليجي ١٨٫١٢ ١٨٫٢٢
البنك العربي الأفريقي الدولي ١٨٫٠٢ ١٨٫١٢
البنك التجاري الدولي CIB ١٨٫١ ١٨٫٢
البنك الأهلي المصري ١٨ ١٨٫١
البنك الأهلي الكويتي (بيريوس) ١٨٫١٢ ١٨٫٢٢
البنك الأهلي اليوناني بمصر ١٨ ١٨٫١

سعر الدولار في السوق السوداء

سجل سعر الدولار في السوق السوداء يوم أمس، مسجلا 18.17 جنيه للشراء، في حين سجل 18.22 جنيه لسعر البيع، أي بارتفاع 2 قرش عن اليوم الذي قبله، وهو تغير طفيف، ومن المتوقع أن يستمر على هذا الاستقرار خلال الأيام القادمة، نتيجة لانخفاض عاملي العرض والطلب على الدولار، وتفضيل الأفراد البيع للبنوك، باعتبار هناك تقارب شديد بين سعر الدولار في السوق السوداء وبين سعره في البنوك.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!