ايداع مبالغَ برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي عن شهر جمادى الآخرة

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ، الأسبوع الماضي، بايداع مبالغَ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادى الآخرة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

 المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي

وقال الدكتور عبدالعزيز آل فريان ، المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 600 مليون ريال، تُمثّل استحقاق شهر جمادى الآخرة الحالي.

 

وأوضح “آل فريان” أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة للشهر الحالي، بلغ (53.1) ألف حالة، تُمثل مجموعة من قوائم الانتظار الموافق عليها بالصرف.

المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي

كما بين المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي، على أن الهدف الأساسي من برنامج المساعدات المقطوعة -الذي يُعَد أحد برامج وكالة الضمان الاجتماعي- تحسينُ الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة؛ سواء للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم؛ وفق ضوابط معينة وَضَعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

وتابع : “البرامج تضع في الاعتبار عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل، ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية؛ بحيث لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد”؛ مؤكداً أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!