الأحوال المدنية تعلن تطبيق نظام ” الشباك الواحد ” لأول مرة في استخراج كافة الآوراق الثبوتية

0

قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية والذي يتم من خلاله إصدار شهادات الميلاد والوفاه وبطاقة الرقم القومي وكافة الأوراق الثبوتية للمواطنين عن تطبيق نظام جديد وهو نظام الشباك الواحد ، للتيسير على المواطنين عن طريق استخدام التقنيات الحديثة في مجال عمل القطاع.

الأحوال المدنية تعلن تطبيق نظام " الشباك الواحد " لأول مرة في استخراج كافة الآوراق الثبوتية

تطبيق نظام الشباك الواحد في استخراج الآوراق الثبوتية

وأوضح القطاع أنه يمكن لجميع المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات استخراج قطاع الأحوال المدنية والمتمثل في إستخراج شهادة ميلاد أو وفاة أو قسيمة زواج أو قسيمة طلاق التقدم لأحد منافذ القطاع لتقديم طلب باستخراج أياً من الأوراق الثبوتية ودفع الرسوم والاستلام من خلال شباك واحد.

وأضاف قطاع الاحوال المدنية أنه يمكن أيضاً لراغبي استخراج بطاقات الرقم القومي التقدم باستمارة من أجل استخراج بطاقة الرقم القومي والمراجعة من خلال شباك واحد، يليه بعد ذلك تصويره وتسليمه بطاقة الرقم القومي خلال المدة المحددة لنوعية الطلب سواء كانت عادية أو عاجلة.

كما أكد القطاع على أن كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة سوف يحصلون على خدمة مميزة من خلال نظام الشباك الواحد.

وتجدر الإشارة إلي أن قطاع الأحوال المدنية يقوم بإيفاد مأموريات خاصة لتصوير الحالات السابقة وهم كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى والراغبين في استخراج بطاقات الرقم القومي على محال إقامتهم أو بالمستشفيات الموجودين بها دون حاجة لأن يحضر المواطن بنفسه، وإعادة إنتاج البطاقات للمواطنين الذين تعدوا الستين عاماً بمعرفة أحد ذويهم دون شرط الحضور.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!