كشوف أسماء مستفيدي وزارة الإسكان موقع سكني sakani الدفعة الأولي رابط الإستعلام

0

كشوف أسماء مستفيدي وزارة الإسكان موقع سكني sakani ، حيث تم اليوم الأربعاء الإعلان عن الدفعة الاولي من الكشوف الخاصة باسماء وأرقام مستحقي الدعم السكني بالسعودية، ووفقاً لما لما افادت به وزارة الاسكان السعودية ، وقد تضمنت كشوف اسماء وارقام مستحقي الدعم السكني الدفعة الأولى 15 ألف مستفيد.

موقع سكني أسماء مستفيدي الدفعة الأولي من هنـــــا

كشوف أسماء مستفيدي وزارة الإسكان موقع سكني sakani الدفعة الأولي رابط الإستعلام

و يسهم برنامج الدعم السكني الجديد في رفع عدد المستفيدين ليكون 6 أضعاف من هم كانوا يستفيدون في الماضي، ويقلل مدة الانتظار للمستفيد من 11 عام وحتى 5 أعوام، وللتعرف على أسماء مستحقي الدعم السكني الجديد والتي ستعلن كل شهر ميلادي.

كشوف أسماء مستفيدي وزارة الإسكان موقع سكني sakani الدفعة الأولي

وتضمنت الدفعة الأولى كشوف أسماء مستفيدي وزارة الإسكان التي بلغت 7700 مستفيد ، من مستحقي الدعم السكني وفقا للمخطط الذي حددته وزارة الإسكان السعودية ، والتي والمرجح تنفيذه خلال عام والانتهاء منه بحد اقصي 3 أعوام كأكبر برنامج للدعم السكني تشهده المملكة.

الآن يمكنكم الإطلاع علي أسماء الدفعة الأولي من هنــــا

وتشتمل المنتجات السكنية الجديدة علي 120 ألف وحدة سكنية، سيتم تنفيذها عبر الشراكة مع القطاع الخاص وستراعي عدد أفراد الأسرة ومعايير دخل المواطن السعودي، يضاف لهم طرح ما يقرب من 75 ألف قطعة ارض معدة للبناء، بخلاف قروض تمويلية بعدد 85 ألف قرض من خلال صندوق التنمية العقاري والبنوك وغيرهما من مؤسسات التمويل العقاري.

وأوضح القائمون علي برنامج سكني 2017، أن طريقة تحديد الدعم والفئات المستحقة ستراعي الشروط التالية،والتي لم يعلن بها من قبل، حيث حدد سكني من هم الفئات ذات الأولوية والمشمولة بالدعم والتي توافقت مع توجهات برنامج حساب المواطن، وهم:

  • الأولية في الدعم السكني سيوجه للأسر ممن هم أشد حاجة.
  • القدرة الشرائية وفق شرائح الدخل.
  • تمويل عدد كبير من المستحقين.

وكان فيما سبق لايراعي في الدعم السكني الفئات العمرية، ولا يكترث بالقدرة الشرائية ، ولا شرائح الدخل.

للإطلاع علي كشوف أسماء مستفيدي وزارة الإسكان موقع سكني sakani الدفعة الأولي اضغط هنـا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!