فصل وترحيل السائق المسيئ للسعوديات في مقطع الفيديو وتغريم الشركة المشغلة له

0

تمكنت هيئة النقل العام من كشف هوية السائق المسيئ للسعوديات عبر مقطع فيديو تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي ، والذي يعمل في إحدى شركات الأجرة بالمملكة.

فصل وترحيل السائق المسيئ للسعوديات في مقطع الفيديو وتغريم الشركة المشغلة له

فصل وترحيل السائق المسيئ للسعوديات

ووجهت الهيئة الشركة بفصل المقيم واتخاذ إجراءات عقابية إضافية تجاه ه، وتزويد الجهات الأمنية ببياناته لإكمال الإجراءات النظامية بعد الإساءات التي صدرت منه ، وذلك بعد إجراء تنسيق مع الجهات المختصة، للتأكد من صحة المقطع المتداول الذي يظهر وافداً يسيء للسعوديات.

أكدت هيئة النقل العام أنها تعرَّفت على أحد السائقين الذين يتعاونون مع إحدى شركات التطبيقات، الذي بدر منه سوء تعامل ضد إحدى العميلات، بعد تلفظه عليها بألفاظ بذيئة وغير لائقة، وذلك بعد انتشار مقطع، تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، مبينة أن السائق عوقب بغرامة مادية، وأنهت الشركة التعامل معه. كما خاطبت الهيئة الجهات الأمنية المعنية ببيانات السائق لاتخاذ ما يلزم تجاه ما بدر منه، وخاطبت مكتب العمل لمخالفته نظام العمل.

الهيئة تغرم الشركة المشغلة للسائق المسيئ

وأوضحت الهيئة أنها عاقبت الشركة بغرامة مالية لتشغيلها سائقًا غير سعودي، يستغل سيارته الخاصة، وهو ما يُعتبر أمرًا مخالفًا للأنظمة واللوائح المعمول بها.

وناشدت الهيئة المواطنين والمقيمين والزوار التعاون والتأكد من أن قائد المركبة الخاصة سعودي، لافتة إلىمواصلتها تنفيذ الحملات التفتيشية لضمان عدم السماح لأي سائق مخالف بمواصلة الرحلة.

وحذَّرت الهيئة شركات التطبيقات من التعامل غير النظامي مع سائقين غير سعوديين ، مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق النظام وتشديد العقوبات في حال تكرار المخالفات.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!