سعر الدولار يواصل النزيف ويقترب من كسر حاجز الـ 16 جنيه في البنوك الرسمية والسوق السوداء

0

سعر الدولار يواصل النزيف ، حيث واصلت الورقة الخضراء تراجعها في مصر  بعد أن كانت مستقرة بشكل كبير عند مستوى 18 جنية، وقد وصل سعر العملة الأمريكية اليوم الأثنين إلى مستوى 16 جنية، مع توقعات بحدوث انخفاض أكثر خلال الأيام القليلة المقبلة.

سعر الدولار يواصل النزيف ويكسر حاجز الـ 17 جنيه في البنوك الرسمية والسوق السوداء

وأرجع خبراء الإقتصاد انخفاض سعر الدولار هذه الأيام إلي زيادة المخزون من العملة الخضراء لدى البنوك، وهذا ما يجعلها لا تجد أي مشكلة في خفض السعر، أو بمعنى أخر أن البنوك لديها ما يكفي من الدولار لكي تلبي طلبات المستورين.

سعر الدولار يواصل النزيف

اليوم ، سجل سعر الدولار في بنك إتش إس بي سي اليوم 16.55 جنيه للشراء و 16.75 جنيه للبيع، أما عن بنك بلوم مصر فقد حدد 16.50 جنيه للشراء و 16.60 جنيه للبيع، وحدد بنك البركة 16.55 جنيه للشراء و16.65 جنيه للبيع، وقام بنك الشركة المصرفية بتحديد سعر شراء الدولار 16.55 جنيه وتحديد سعر البيع بقيمة 16.65جنيه.

وكان بنك فيصل الإسلامي قد أعلن عن أفضل سعر لبيع الدولار حيث حدد 16.50 جنيه أما عن سعر الشراء 16.40 جنيه، أما عن أفضل سعر لشراء الدولار اليوم فقد حدده البنك المصري الخليجي 16.57 جنيه للشراء و16.63 جنيه للبيع.

هل تعود السوق السوداء مرة أخرى

يري الكثير من الخبراء أن السوق السوداء قد انتهت بشكل كبير بعد قرار تعويم الجنية، ولكن يقول الخبراء أنها من المحتمل أن تعود خلال الفترة القادمة إذا لم تستطيع البنوك تلبية طلبات المستوردين، بالتالي سيبحث المستورد عن أن مكان أخر للحصول على الدولار، ويتوقع أيضا الخبراء أنه من انخفاض سعر الدولار في مصر فإنه يجب أن يحدث انخفاض في أسعار السلع لان قد ارتفعت كثيرا خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع سعر الدولار.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!