دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية .. طريقة ورابط التسجيل في حساب الدعم النقدي ca.gov.sa

0

بوابة حساب المواطن الإلكترونية هي منصة التسجيل الرئيسية لبرنامج الدعم النقدي السعودي ، وتتم عمليات التسجيل تحت إشراف ماجد العصيمي المشرف الشرف العام ،  سواء كان التسجيل للأسرة أو للأفراد ، والذي أكد أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي الجهة الوحيدة التي يمكن تقديم الطلبات بها وتسجيل بيانات المستفيدين من البرنامج.

دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية من هنـا

دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية .. طريقة ورابط التسجيل  في حساب الدعم النقدي ca.gov.sa

حساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم بدل نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين.

وقد تم إلحاق جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي في برنامج حساب المواطن قبل إطلاق البوابة رسمياً، ويمكن للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي التسجيل ببرنامج حساب المواطن في حال انطباق جميع شروط برنامج حساب المواطن عليهم.

ويعتبر برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

ويهدف برنامج حساب لدعم المواطن وتخفيف العبء عن المواطن السعودي بقدر الإمكان، وقد نشر وثيقة حكومية أعلنت بدء تطبيق برنامج حساب المواطن أول شهر فبراير من العام المقبل، وسيتم صرف المستحق له قبل تطبيق الأسعار الجديدة.

تفاصيل برنامج حساب المواطن

يدخل البرنامج ضمن المشاريع المستقبلية التي تسعى المملكة لتحقيقها بحلول عام 2030، ولدى البرنامج مجموعة من الأهداف الإنسانية العظيمة، وتوفير دخل ودعم كافي للأسر محدودة الدخل كي تكون بمقدورها تحمل توابع الإصلاحات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، كما أن البرنامج سيؤثر الدعم بكفاءة عالية لمستحقيه حيث من خلال تطبيق تلك البرنامج سيكون محدودي الدخل في السعودية بمقدورهم تحمل أي تغييرات اقتصادية مستقبلاً.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

تم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي في الأول من شهر فبراير من العام 2017 ، من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، وهناك فئات سيتم إضافتها تلقائياً إلي البرنامج مثل مستفيدي المعاشات الضمانية ، واليكم فيديو طريقة التسجيل في البرنامج.

آلية عمل حساب المواطن

وتقوم الحكومة السعودية من خلال حساب المواطن بدفع مبالغ مالية للمواطن السعودي كل شهر وفقاً لمعايير تم تحديدها وهي ، أن كل مواطن سعودي سيفتح حساب موحد خاص به  في فبراير 2017 يتضمن مفردات دخله ودخل أسرته، بالإضافة إلى رصد الدولة مبلغ 25 مليار ريال ، من اجل تعويض مواطنيها عن توابع خطة الإصلاح على المستوي الاقتصادي الذي ستشهده المملكة خلال المرحلة المقبلة، وسيتم رفع قيمة الدعم المقدم من الدولة للمواطنين بشكل تدريجي ليصل إلى قرابة 60 مليار ريال في عام 2020، وستدم الفئات المستحقة 5 شرائح وفقاً لدخل كل أسره يقل ويزيد تدريجيا على حسب الدخل .

بوابة حساب المواطن الإلكترونية

بالفعل تم بدء التسجيل في برنامج حساب المواطن خلال الفترة الماضية، حيث كان هناك أقبال كبير علي التقديم للتسجيل بالحساب والحصول علي الدعم، حيث أن ذلك الحساب المدعم يأتي من الحكومة عوضاً عن بعض الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية التي اتخذتها المملكة في الفترة الماضية.

للدخول إلي بوابة برنامج حساب المواطن اضغط هنــــــا

وقد سجل في برنامج حساب المواطن للدعم النقدي في يومه الأول فقط ما يزيد عن مليون ونصف المليون مواطن سعودي، ومن المحتمل أن يرتفع هذا الرقم علي مدار الأيام ، ويبدو أن برنامج حساب المواطن أثبت نجاحه وهو باتي ضمن الخطة الاقتصادية للمملكة 2030.

وأكد القائمون علي البرنامج أنه لا توجد مكاتب لاستقبال الطلبات، وإنما تقدم الطلبات إلكترونياًَ عن طريق إنشاء حساب في موقع بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، وإدخال رقم الهوية الخاص بك وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف، وسترسل إليك كود إلي جوالك لتفعيل عملية التسجيل عبارة عن كلمة سر مؤقته، من المهم أن تقوم بتغييرها بعد ذلك، بعد ذلك يقوم المتقدم بملء جميع البيانات من عنوان السكن والعقارات التي يمتلكها وجميع الأرصدة في البنوك دون تقديم أي مستندات في الوقت الراهن.

وقد خصص القائمون علي برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن رقماً للإجابة علي أستفسارات وحل مشاكل المواطنين التي تنتج عن التسجيل في برنامج حساب المواطن إلكترونياً وهو  19912أو من خلال حساب برنامج حساب المواطن علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر citizenaccount@.

وقد بلغت نسبة التسجيلات الصحيحة حتى الآن في موقع حساب المواطن السعودي  ما يقارب من 66%، بعدما قام 1.2 مليون شخص بالتسجيل الصحيح، بينما هناك 600 ألف طلب غير مكتمل، مع الوضع في الاعتبار أن لدى المواطن فرصة لتجهيز المستندات، حيث لا يطلب حساب المواطن أي مستندات في الوقت الحالي.

يمكنكم الدخول إلي البوابة وتسجيل حساب من هنـــا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!