حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني بالمدارس والجامعات المصرية

0

انتشر خبر تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية علي مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإلكترونية ، وقام فريق عمل مباشر نيوز بالبحث عن حقيقة الخبر وتبين انه لا أساس له من الصحة ، وإنما هي أخبار كاذبة تطلقها مجموعات بهدف إثارة البلبلة أو تحقيق متابعه لحساباتها علي مواقع التواصل أو مواقعها الإلكترونية التي تعاني الركود.

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني بالمدارس والجامعات المصرية

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني

فقد أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه لا صحة تماماً لما أثير مؤخرًا بشأن تأجيل بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات لأول شهر مارس المقبل.

كما قام المركز بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، واللتان نفتا صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدتا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، سواء في المدارس أو الجامعات, وأنه سوف ينطلق في موعده 11 فبراير الجاري.

وفي سياق متصل ، أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا توجد أسباب تستدعى تأجيل الدراسة، حيث أوشكت الوزارة على الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة من كتب الترم الثاني،إلي جانب ‏قرب انتهاء أعمال الصيانة البسيطة في بعض المدارس، مشيرة إلى أنه من المتوقع انتهاء المؤسسات من طباعة الكتب والكميات المطلوبة، والتي وصلت إلى 70 مليون نسخة، الخميس المقبل 8 فبراير الجاري.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!