تل أبيب تسحب سفيرها لدي مصر سراً والقاهرة ترد رسمياً

0

تل أبيب تسحب سفيرها لدي مصر سراً  وأعلنت عن هذا القرار اليوم  ، رغم أنه السفير الإسرائيلي “دافيد غوفرين” غادر القاهرة منذ أسابيع تقريباً في سرية تامة.

تل أبيب تسحب سفيرها لدي مصر سراً والقاهرة ترد رسمياًوقد نقلت صحيفة التليغراف البريطانية الخبر اليوم وأكدته المخابرات الإسرائيلية ، كما أعلنته صحيفة “”يديعوت أحرنوت” الشهيرة، وقالت أن الأمر تم حفاظاً على أمنه وسلامته ، بينما لم تصدر الحكومة الإسرائيلية أي تقارير أو تبدي أي تفاصيل بخصوص هذا الشأن.

وقال جهاز المخابرات الإسرائيلي أن هناك احتياطات أمنية تم اتخاذها بخصوص طاقم السفارة في القاهرة، وأن السفير يمارس عمله عن بعد من داخل إسرائيل.

اليوم وبعد أسابيع من سحب السفير الإسرائيلي و التكتم على الخبر، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير المستشار أحمد أبو زيد في أول رد له على الخبر،أنه ليس لدينا أي معلومات بشأن سحب إسرائيل لسفيرها وموظفيها، غير أنه قالت أن هناك مخاوف أمنية فقط.

وكانت السفارة الإسرائيلية قد تم غلقها لفترة طويلة في القاهرة، بعد أن قام متظاهرون مصريون بمحاولة اقتحامها في منتصف عام 2011 وأعادت فتحها من جديد في عام 2015.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!