أنباء عن استقالات جماعية للمعلمين المصريين من التربية الكويتية خلال شهر مارس المقبل

استقالات جماعية للمعلمين المصريين ، حيث انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الكويتية أنباء عن قيام التربية بإنهاء خدمات 600 وافد، وأكدت عدد من المصادر التربوية أن قطاع الشؤون الإدارية في الوزارة أبلغ توجيه مادة الاجتماعيات في منطقة العاصمة التعليمية بإنهاء خدمات إثنين من معلمي المادة المتعاقد معهم في 2013.

أنباء عن استقالات جماعية للمعلمين المصريين من التربية الكويتية خلال شهر مارس المقبل

استقالات جماعية للمعلمين المصريين من التربية الكويتية

وأعلنت التربية أن تاريخ 7 يوليو سوف يكون أخر دوام لهما، كما أكدت أن هناك عدد كبير من المعلمين والمعلمات الوافدين أغلبهم من الجنسية المصرية والأردنية يتجهون لتقديم استقالات جماعية منتصف مارس المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن هذا من المحتمل أن يكون لتساوي ما يتم تقاضيه لهم من مراتب مع رواتب بلادهم، خاصة بعد معاناتهم من أوضاع معيشية صعبة بعد خفض بدل السكن وزيادة الإيجارات وزيادة الكلفة المعيشية ووجود أسرهم في البلاد.

وحذرت المصادر الوزارة من أزمة نقص المعلمين والمعلمات خلال الفترة المقبلة خاصة في المواد العلمية، متسائلة لماذا لم تتحسب وزارة التربية لتأثير خفض بدل السكن على معيشة المعلمين الوافدين، وهل وضعت الوزارة خطة لتلافي عجز الهيئة التدريسية خلال العام المقبل؟.

من جانبه ، نفى وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس إحالة العاملين في رياض الأطفال من إداريات ومعلمات اللاتي بلغت نسبة خدمتهن 30 عام إلى التقاعد، حيث أشار إلى أن مدة إنهاء التقاعد هي 34 عاما، بالإضافة إلى أنه سوف لا تكون هناك أي استثناءات.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!