رابط الإستعلام عن أسماء مستفيدي قرض صندوق التنمية العقاري بوابة إسكان وموقع صندوق التنمية العقارية

قامت وزارة الإسكان بتحديد موعد الاعلان عن أسماء مستحقي قرض صندوق التنمية العقارية ، حيث يعلن عنها يوم الأربعاء ضمن حزمة منتجات برنامج سكني الجديدة، ويتم الاستعلام عن طريق بوابة إسكان أو من موقع الاستعلام عن القروض على موقع صندوق التنمية العقارية.

موقع صندوق التنمية العقارية من هنـا

رابط الإستعلام عن أسماء مستفيدي قرض صندوق التنمية العقاري بوابة إسكان وموقع صندوق التنمية العقارية

من جانبه ، أعلن وزير الاسكان ماجد الحقيل، أولوية تخصيص قرض صندوق التنمية العقاري ، وكيفية حساب نسبة فوائد القرض، بخلاف المعايير والضوابط التي تحكم عمليات صرف قروض صندوقة التنمية العقارية، وكيف سيتم تحديد قيمة القرض التمويلي، مع توضيح أهمية تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري.

كما قام وزير الاسكان في المملكة العربية السعودية بالكشف عن طريقة حساب الفوائد، وذلك ضمن أولوية تخصيص قروض الصندوق العقاري للتنمية، حيث أعلنت وزارة الاسكان منذ أيام قليلة عن منتج سكني والذي سيوفر 280 ألف منتج، ما بين وحدات سكنية، وقروض صندوق التنمية العقاري 2017 .

كيفية تخصيص قرض صندوق التنمية العقاري

صرح وزير الاسكان للقناة السعودية ، أن عدد القروض التمولية التي خصصتها الوازرة بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، حيث تقرر طرح 85 ألف قرض تمويلي، يستفيض منها من هم بقوائم الانتظار، وذلك وفق الضوابط والمعايير ، والتي سيتم على اساسها تحديث قيمة القرض التمولي.

رابط الاستعلام عن استحقاق قرض معجل

يوفر موقع صندوق التنمية العقارية رابط تحديث بيانات الشخصية للمواطنين.

استعلام عن طلب برقم الهوية

رابط تحديث بيانات من هم بقوائم الانتظار

وقد حدد الحقيل الضوابط بخصوص قوائم الانتظار،  والتي من بينها تملك المنزل بعد التقديم ، بخلاف التنويه عن كيفية تحديد قيمة القض التمويلي، وما يتبعه من حساب نسب الفوائد، وذالك وفقا لشرائح الأسر  وعدد أفرادها على حسب الدخل.

قيمة قرض صندوق التنمية العقاري 1438

أوضح وزير الاسكان لكون قيمة قرض صندوق التنمية العقاري المخصص وفقا للأولويات الموضحة بعالية، بحد أقصى 500 ألف ريال سعودي، مع السماح بالتضامن بين الزوج وزوجته، وسيتم  تحديق قيمة القرض وفقا لقدرة المقترض على السداد، وقيمة القدرة الشرائية.

ضرورة تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري لقوائم الانتظار

وقام وزير الاسكان بمناشدة من هم علي قوائم انتظار قروض صندوق التنمية العقاري، لتحديث بياناتهم ولتجنب تأخر تخصيص مبالغ قروضهم، حيث اعتزم الصندوق تخفيض مدة الانتظار من 11 عام وحتى 5 سنوات، وسيوفر صندوق التنمية العقاري منتصف فبراير 2017 آلة حاسبة تمكن المستحق من معرفة أحقيته لنيل الدعم السكني أم لا.

رابط تحديث صندوق التنمية العقاري من هنــا

بلغ عدد المنتجات السكنية 120 ألف وحدة، منها 15% جاهزة للتسليم خلال العام الحالي ، على أن تسلم باقي المنتجات خلال ثلاث سنوات.

للدخول والاستعلام عن اسماء المستحقين للقروض اضغط هنــا

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!