موقع التسجيل في حساب المواطن الصفحة الرئيسية .. صفحة التسجيل في برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي

0

دشنت حكومة المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن بهدف تعويض كافة المواطنين السعوديين عقب إصدار الميزانية السعودية الجديدة 2017 ، وتصل المبالغ النقدية التي يتم التعويض بها لكل مواطن مستحق تصل إلى 100 % ، وذلك بسبب الأعباء التي نتجت عن تنفيذ بعض ألإصلاحات الاقتصادية في المملكة ، والتي وردت عبر وثيقة التوازن المالي للعام 2020 ، وتتم  هذه التعديلات من خلال حساب المواطن ، وهو حساب موحد يقدم كافة  أنواع الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين .

للدخول الي موقع حساب المواطن والتسجيل اضغط هنــا

موقع التسجيل في حساب المواطن الصفحة الرئيسية .. صفحة التسجيل في برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي

 

مبادئ تدشين برنامج حساب المواطن

 

– تقديم البدل نقديا من أجل أن تساعد على الادخار.
– وجود عدالة تامة في تقديم البدل لجميع الفئات المستحقة.
– حساب البدل وذلك وفق مستويات الاستهلاك .
– صرف البدلات للعوائل السعودية المحتاجة قبل تطبيق إي أصلاحات جديدة .

 

سجل الآن في حساب المواطن .. رابط التسجيل والدخول في برنامج الدعم حساب المواطن الصفحة الرئيسية

 

أهداف إنشاء برنامج حساب المواطن السعودي 2017

 

من أبرز الأهداف المرجوة من برنامج حساب المواطن 2017 دعم المواطن السعودي إلى العديد من الأهداف من بينها ثلاثة أهداف رئيسيه كما يلي:

زيادة كفاءة الدعم الحكومي المقدم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين للمواطنين السعوديين وذلك من خلال تطوير برنامج شامل متكامل لذلك .
توعية العوائل السعودية بالاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة وهي مثل البنزين والكهرباء وأيضاً الترشيد في استهلاك المياه .
تخفيض اثأر الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين السعوديين ذوي الدخل المنخفض والمحدود والمتوسط و الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين.

 

التسجيل في حساب المواطن السعودي

 

يبدأ التسجيل في برنامج حساب المواطن 1438 والعمل به اعتبارا من تاريخ 4-5- 1438 هـ أو في شهر جمادي الأول 1438 والذي يوافق 1-2-2017 أو 1 فبراير من العام الميلادي 2017, حيث سوف يتم البدء في استقبال كافة طلبات المواطنين السعوديين ويقوم المسئول عن العائلة السعودية أو رب العائلة بالدخول وتعبئة نموذج التسجيل في الموقع الإلكتروني و عليه أن يحضر معه كل ما يلزم من بيانات ومستندات حتى يتم أنجاز عملية التسجيل ويحصل على البدل يمكن أن يكون رب العائلة هو الفرد المستقل أو الأم المطلقة أو الأرملة أو الزوج أو المستفيد من حساب الضمان الاجتماعي وأيضا الأب المطبق أو الأرمل.

 

 

 

يعتبر دخل رب الأسرة هو الدخل الأساسي للأسرة السعودية وهي المبالغ من أي مصدر دخل دوري سواءً كان شهرياً أم سنوياً. ويتم النظر حاليا في آلية معاملة دخل افراد الأسرة الاخرين. ويتم التحقق من الدخل من خال آلية مرتبطة بعدة جهات لجمع البيانات، وأيضا مقارنتها بما يتم الإفصاح عنه.

يمكن للمواطن التأكد من أهليته من خال البوابة الإلكترونية كما سيتم إرسال رسالة نصية للمسجلين لإخبارهم بحالة الاهلية. يتم احتساب الاستحقاق بناءً على دخل الأسرة ، وعدد أفراد الأسرة.

بعد تقديم الطلب، ستتم مراجعته من قبل فرق العمل، للتأكد من استكمال وصلاحية الوثائق المرفقة في حال تم طلبها وسيتم إرسال رسالة نصية للمسجلين لإخبارهم بحالة الطلب، وكذلك من خال البوابة. بعد قبول الطلب سيتم التحقق من البيانات المدخلة لحساب استحقاق الأهلية، ويمكن متابعة حالة الطلب من خال البوابة الإلكترونية.

 

الدليل الإرشادي لبرنامج حساب المواطن

 

أطلقت  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منذ قليل دليل إرشادي لبرنامج حساب الموطن حيث انه يشرح كيفيه التسجيل في برنامج حساب المواطن إلى جانب انه يوضح ما هي الفئات التي سوف يشملها البرنامج والمستحقة للدعم الحكومي والذي قد أطلقته المملكة السعودية دعما منها للأسر السعودية وتقديم الدعم والبدلات النقدية وحماية الأسرة السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الهيكلية من خلال تقديم بدلات نقدية مباشرة.

 

موقع التسجيل في حساب المواطن الصفحة الرئيسية .. صفحة التسجيل في برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي

 

آخر أخبار البرنامج الحكومي

 

أوضحت وزارة لعمل والتنمية الاجتماعية نفيها الكامل عنه ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية من أخبار تفيد بوجود فئات من الشعب السعودي ليست مؤهلة للاستفادة من الدعم في برنامج حساب المواطن, وأكدت الوزارة أن برنامج حساب المواطن الموحد يشمل كافة الفئات من الشعب ولا صحة لما يتم تداوله عبر هذه المواقع المغلوطة.

رابط الدخول إلي بوابة حساب المواطن اضغط هنـا

كما سيعمل برنامج حساب المواطن على تحسين الخدمات والدعم النقدي لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال المراحل القادمة والتي ستشمل الدعم الخاص بالإيجار والسكن والدعم الغذائي للأسر التي تحتاج إلى هذا الدعم, كما سيوفر برنامج حساب المواطن الموحد كافة الخدمات الصحية والتأمين الصحي لجميع الأسر السعودية , وبعض المنح للطلاب المتفوقين في المملكة.

تدشين حساب البرنامج علي تويتر

 

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتدشين حساب خاص لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي توتير  منذ أيام قليله وتم توثيقه رسميا لمتابعه اخر أخبار حساب مواطن السعودية وطريقه التسجيل فى حساب المواطن وقد وبدأ حساب المواطن تغريداته على “تويتر”.

 

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!