فتاة سعودية تنقذ 55 طالبة من موت محقق ومكتب التعليم يكرمها

0

فتاة سعودية تنقذ 55 طالبة  ، إنها الإرادة وسرعة البديهة وتوفيق المولي عز وجل ، الذب أهم تلك الفتاة للقيام بهذا العمل الذي أنقذت به 55 طالبة هم زميلاتها بالمدرسة.

حافلة مدرسة بها 55 طالبه يقودها باكستاني ، مشهد نراه في مراراً وتكراراً في شوارع السعودية، لكن ما لا نراه كل يوم هو ما فعلته “فاطمة الصعب”، الطالبة في الصف الثالث الثانوي، التي قادت حافلة تقلها وزميلاتها وأنقذتهن من كارثة كادت أن تكون وشيكة، خلال عودتهن من امتحاناتهن يوم الأحد الماضي.

فتاة سعودية تنقذ 55 طالبة من موت محقق

تحدثت تتحدث “فاطمة” لـ “العربية.نت” عن الحادثة،موضحة أنها تعلمت مبادئ قيادة السيارة في رحلات عائلتها إلى الصحراء.

ورغم أنها لا تعرف تفاصيل القيادة الكاملة، إلا أنها استطاعت أن تمسك المقود وتحرك الحافلة نحو جهة مغايرة لترتطم بعمود كهرباء وتقف.

وأضافت “سائق الحافلة ظهر عليه التعب، وبدأت الحافلة تترنح، وكنت أجلس في المقعد الذي خلف السائق مباشرة، عندها لاحظت أن السائق لم يعد يتحكم بالباص جيداً، وحاد عن الطريق وسط صراخ الطالبات.

وتابعت “فاطمة” كلامها الذي لا ينتهي عند تشنج يد السائق: “عندها، اتجه الباص نحو غرفة كهربائية. في تلك اللحظة قفزت من مكاني، وقمت بتغيير مسار السيارة نحو الجهة الثانية لترتطم بماسورة كهرباء وتقف. لأجد زميلتي أشواق بخش بجانبي”.

من جانبه ، قام مكتب التعليم بالجموم بتكريم الطالبتين، بالإنابة عن تعليم مكة، على الدور الذي قامتا به في إنقاذ زميلاتهما بعد أن أغمي على السائق.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

المزيد

">
error: Content is protected !!