رابط دخول موقع حساب المواطن 1438 .. آلية التسجيل في برنامج الدعم النقدي .. الفئات المستحقة

موقع حساب المواطن هو منصة حكومية الكترونية للتسجيل في البرنامج في 4 جمادى الأولى من العام الجاري 1438هـ الموافق 1 فبراير 2017.  ويهدف البرنامج بشكل اساسي الي حماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي ، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي ليكون أكثر عدالة وفقا لاحتياج الفرد أو الأسرة وبناء على دخلها ، وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة للدعم.

موقع حساب المواطن الصفحة الرئيسية للتسجيل من هنـــــا

رابط دخول موقع حساب المواطن 1438

موقع حساب المواطن مخصص للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط ، كما أن الأسر ذات الدخل فوق المتوسط سيطولها دعم جزئي يتناسب مع دخلها ، فيما يستثني البرنامج الأسر ذات الدخل المرتفع حيث لن يغطيها الدعم .

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

واقد اعلنت وزارة العمل من خلال حسابها الرسمي علي موقع تويتر أن المعيار الرئيسي في برنامج حساب المواطن هو مقدار الدخل الشهري للأسرة .

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن هي:
الأسر السعودية.
الأفراد المستقلون.
حاملو بطاقات التنقل.
الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

رابط الدخول الي حساب المواطن البوابة الالكترونية من هنــــــا

أهداف برنامج حساب المواطن الموحد 2017

  • من اهم أهداف التي يهدف لها برنامج حساب المواطن 2017  لـ دعم المواطن إلى العديد من الأهداف نذكر منها اهم 3 أهداف أساسية ومهمه منه وهي :
  • رفع كفاءة الدعم الحكومي المقدم للمواطنين السعوديين وذلك بتطوير برنامج شامل متكامل لذلك .
  • توعية الأسر بالاستهلاك الرشيد لكل من البنزين والكهرباء منتجات الطاقة عموما وأيضاً المياه وخاصة بعد ارتفاع سعر البنزين في السعودية 2017
  • تقليل اثأر الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين ذوي الدخل المنخفض والمحدود والمتوسط و الدعم الحكومي للمواطنين كما تم الإعلان في حساب وزارة المالية بتوتير .

ألية تطبيق برنامج حساب المواطن

ألية عمل حساب المواطن تنص على تعويض المواطنين بمبالغ نقدية تصل إلى نسبة 100%  من الأعباء الاقتصادية  الناتجة عن التعديلات الاقتصادية الأخيرة في السعودية.

الفئة المستفيدة من ألية حساب المواطن والمبلغ المستفيد به، جميعهم يخضعون لمتغيرات اقتصادية تنموية٬ وتقييم دوري للمسجلين فيه، فلن تكون جامدة أو ثابتة.

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الموحد لن يقتصر دورها علي الدعم الحكومي النقدي فقط، بل تشمل أيضا الدعم السكني والصحي والاجتماعي ودعم الطاقة تحت مظلة الدعم الحكومي للمواطنين.

 التسجيل في موقع حساب المواطن

التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد 1438 سيتم البدء فيه والعمل به ابتداءً من يوم 4-5- 1438 هـ  أو في جمادي الأول 1438 والذي يوافق 1-2-2017  أو 1 فبراير 2017 م , حيث سيتم البدء في استقبال طلبات المواطنين ويقوم المسئول عن الأسرة أو رب الأسرة بالدخول وتعبئة نموذج التسجيل في الموقع الإلكتروني و عليه أحضار ما يلزم من بيانات ومستندات لكي يتم عملية التسجيل ويحصل على البدل يمكن أن يكون رب الأسرة هو الفرد المستقل أو الأم المطلقة أو الأرملة أو الزوج أو المستفيد من حساب الضمان الاجتماعي وكذلك الأب المطبق أو الأرمل وفي هذه الصورة نشاركم بعض التفاصيل التي تهمك .

للدخول الي موقع حساب المواطن والتسجيل في برنامج الدعم النقدي اضغط هنـا

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!