حساب المواطن .. رابط التسجيل وموعده .. بيان الفئات المستحقة للدعم النقدي

0

تستعد الحكومة السعودية لإطلاق  برنامج حساب المواطن الحكومي ، والذي من المقرر فتح التسجيل في حساب المواطن عبر بوابة إلكترونية ، في 4 جمادى الأولى من العام الجاري 1438هـ الموافق 1 فبراير 2017.

دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية للتسجيل من هنــــا

حساب المواطن .. رابط التسجيل وموعده .. بيان الفئات المستحقة للدعم النقدي

ويهدف البرنامج الي حماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي ، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي ليكون أكثر عدالة وفقا لاحتياج الفرد أو الأسرة وبناء على دخلها ، وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة للدعم.

موقع التسجيل في حساب المواطن للدعم النقدي اضغط هنـــــا

والبرنامج سيخصص للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط ، كما أن الأسر ذات الدخل فوق المتوسط سيطولها دعم جزئي يتناسب مع دخلها ، فيما يستثني البرنامج الأسر ذات الدخل المرتفع حيث لن يغطيها الدعم .

 

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

أوضحت وزارة العمل عبر حسابها الرسمي في تويتر أن المعيار الرئيسي في برنامج حساب المواطن هو مقدار الدخل الشهري للأسرة .

وأن الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن هي:
– الأسر السعودية.
– الأفراد المستقلون.
– حاملو بطاقات التنقل.
– الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

آلية التسجيل في حساب المواطن:

يبدأ استقبال طلبات تسجيل المواطنين عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للبرنامج ، حيث يقوم رب الأسرة بالتقدم بطلب التسجيل وتوفير البيانات والمستندات اللازمة للحصول على البدل، وستتم إضافة جميع مستفيدي برنامج المعاشات الضمانية تلقائيا.

• موعد فتح التسجيل في حساب المواطن

حددت الحكومة السعودية تاريخ 4 جمادى الأولى من العام الحالي 1438 هـ الموافق 1 فبراير 2017 م موعداً لبدء التسجيل في البرنامج عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.

للدخول الي صفحة التسجيل في حساب المواطن اضغط هنــــــا

 

• تحديد قيمة البدل

يتم احتساب قيمة البدل بناءً على الأثر المباشر وغير المباشر لتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وبناءً على الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية الأخرى، كما يستند صرف البدل للأسر على مبدأ العدالة، لذا فإن قيمة البدل غير ثابتة، حيث سيتم مراجعة قيمة البدل بشكل دوري لتعكس التغييرات في أسعار الطاقة أو أي إصلاحات أخرى قد تؤدي إلى زيادة العبء على الأسر.

• كيف يتم تحديد مقدار البدل

سيتم تحديد قيمة البدل الأساسي حسب حجم الأسرة، وكلما زاد حجم الأسرة، زادت قيمة البدل وستقوم الحكومة بتحديد زيادة تكاليف الاستهلاك الرشيد من منتجات الطاقة والسلع الضرورية للفرد الواحد من الأسر المستحقة، وسوف تتناقص قيمة البدل كلما ارتفعت وتحسنت حالة الأسرة المادية.

للدخول الي صفحة التسجيل في حساب المواطن اضغط هنــــــا

Save

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!