تحميل نماذج امتحانات البوكليت 2017 لطلاب الثانوية العامة .. نماذج البوكليت في جميع المواد للثانوية العامة

تحميل نماذج امتحانات , نماذج امتحانات , نماذج امتحانات البوكليت 2017 , البوكليت 2017 , البوكليت لطلاب الثانوية العامة , نماذج البوكليت , البوكليت جميع المواد , بوكليت الثانوية العامة ، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم امس علي موقعها الالكتروني نماذج تجريبية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 – 2017 لنظام الامتحانات الجديد وهو ما يسمي نظام البوكليت 2017.

تحميل نماذج امتحانات البوكليت 2017 لطلاب الثانوية العامة

ويتضمن نظام البوكليت الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة في امتحانات الصف الثالث الثانوي ، ونستعرض معكم علي مباشر نيوز أهم مميزات نظام البوكليت لطلاب الصف الثالث الثانوي، بالاضافة إننا نقدم لكم روابط مباشرة لنماذج إمتحانات جميع المواد نظام البوكليت الجديد 2017.

أهم مميزات نظام البوكليت 2017

  • يوجد أسئلة تحتاج منك كتابتها مرة آخري في الورقة الإمتحانية، مثل سؤال الرسومات في الرياضيات، وسؤال انقل الرسومات التالية في كراسة اجابتك مع توضيح البيانات عليها، سواء في مادة الكيمياء او الاحياء … الخ ، وايضا الاجابة الصحيحة مع كتابة الجملة مرة اخري، او ضع علامة صح او خطأ أمام العبارات التالية مع تصحيح الخطأ وكتابة الجملة صحيحة، وهذا سوف يوفر كثيرا من الوقت للطالب.
  • هناك أمر مواكب لهذا التغيير، وهو وضع آلية للتشويش علي الجان باجهزة حديثة، لمنع الغش الجماعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يطرح الآن بمجلس النواب، وهذا لتجنب الظلم الذي يقع علي الطلاب، بالإضافة إلي توفير الحظوظ للإلتحاق بالكليات المرجوة من كل طالب
  • لم يتم تغيير نظام الأسئلة في الورقة الامتحانية، بل تم تغيير وفقط شكل الأسئلة في “نظام البوكليت”.
  • اعلنت العام الماضي جهة سيادية بالدولة، تكليفها بطباعة “البوكليت” في مطابع سرية، تجنبا لاي محاولة تسريب للورقة الامتحانية لا قدر الله.
  • لم يتم تغيير مدة الامتحان، عما  كان مقدر له في الأعوام السابقة علي حسب كل مادة تعليمية .

نماذج امتحانات البوكليت التجريبية 2017

الإقتصاد التربية الوطنية
الجغرافيا علم النفس والإجتماع
التاريخ الفلسفة والمنطق
الكيمياء الأحياء
الفيزياء الجيولوجيا
الجبر والهندسة الفراغية اللغة الانجليزية
الديناميكا التفاضل والتكامل
التربية الدينية الإسلامية الاستاتيكا
التربية الدينية المسيحية

من جانبه ، أوضح السيد الدكتور مجدي امين مدير المركز القومي للتقويم التربوي, أن نظام البوكلت الجديد سيكون عبارة عن الدمج ما بين الكراستين الإسئلة والإجابة, وقد أشار أمين أن كل صفحة ستحتوى على السؤال أعلي الصفحة ويليه أسفل مكان خالي للإجابه.

كما شدد وزير التربية والتعليم ، الدكتور الهلالي الشربينى ، على ضرورة أن تكون الأسئلة فى الإمتحان مناسبة للوقت الذي سيحدد لكل سؤال, وأن تكون الإمتحانات التى مدتها ثلاثة ساعات تتكون من 60 سؤالاً فقط مع العالم أن ضرورة وجود صفحة أو إثنين إضافيتين فى نهاية ورقة الأسئلة من أجل ان يستخدمها الطالب كمسودة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن نظام البوكليت لا يتضمن أسئلة إختيارية, حيث سيطلب من جميع الطلاب اللذين يؤدون الإمتحانات الإجابة على جميع الأسئلة الموضحة فى ورقة الأسئلة, وقد وأكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع الأسئلة ستكون  مختصرة وتعتمد على الفهم وليس الحفظ.

وفى سياق متصل ، أعلن مجلس الوزراء اليوم أن ما تردد من اخبار عن تغيير نظام إمتحانات الثانوية العامة 2017 عارِ تماماً من الصحة وأن نظام البوكليت لإمتحانات الثانوية العامة ما هو إلا تعقبا لمنع تسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة, كما أشيع من قبل خلال السنوات السابقة.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!