انتظروا اول هاتف مصري يعمل بنظام اندرويد في النصف الثاني من عام 2017

اول هاتف مصري ، تعد مصر من أكبر الدول استيراداً للهاتف الذكي في العالم نظراً لإرتفاع عدد مستخدميه بها ، والأن تسعي مصر لإستغلال الامكانيات الغير مستغلة ، والتي تستطيع من خلالها دخول حيز المنافسة العالمية ، فقد اتجهت الدولة لصناعة الهاتف الذكي، وقال وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي بأنه سوف يتم إنتاج أول هاتف مصري (صنع في مصر) في النصف الثاني من عام 2017.

 اول هاتف مصري يعمل بنظام اندرويد

وأوضح القاضي ان تصنيع اول هاتف مصري سيكون باقورة التعاون مع إحدي الشركات الصينية  ، وان المنتج المنتج سيحمل علامة تجارية تعمل منذ ثلاث سنوات في عدة أسواق منها دول الخليج العربي وشرق أفريقيا.

وأضاف وزير الاتصالات بأنه سوف يتم تصنيع هذا الهاتف في مدينة برج العرب التكنولوجية التي أفتتحها رئيس الجمهورية منذ أقل من عام بالشراكة مع الشركة الصينية.

سعر اول هاتف مصري ومميزاته :

صرح وزير الاتصالات أن الهاتف المصري سوف يكون متاحاً لجميع الفئات في مصر ، حيث سيبدأ سعره من 200 جنيه وحتى 2000 جنيه ، وسيحتوى على كل مميزات الهواتف المحمولة المصنعة من قبل المصانع العالمية.

واما أبرز التطبيقات التي ستعمل على هذا الهاتف فهي : واتس أب ، ماسنجر، فيس بوك ، WIFI MASTER KEY ، تروكولر ، إنستجرام ، ساوند كلاود وعدد من التطبيقات الأخرى التي يقوم جمهور المستخدمين في مصر بتحميلها على هواتفهم.

واشار وزير الاتصالات أن اول هاتف مصري سيعمل بنظام التشغيل أندرويد دون تحديد الاصدار.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!