استقالة « وائل شلبي » الأمين العام لمجلس الدولة للتحقيق معه في قضية جمال اللبان

0

اصدر مجلس الدولة ، اليوم ، بياناً اعلن فيه استقالة المستشار وائل شلبي ، الأمين العام ، وذلك للتحقيق معه في قضية مدير المشتريات جمال اللبان، حيث سيتم تشكيل لجنة لفحص جميع المستندات الخاصة التي بالعقود السابقة التي أبرمها مجلس الدولة من خمس سنوات سابقة.

استقالة « وائل شلبي » الأمين العام لمجلس الدولة للتحقيق معه في قضية جمال اللبان

وأوضح مجلس الدولة بالإجماع أنه تم اختيار المستشار فؤاد عبد الفتاح محمد نائب رئيس المجلس، وذلك للقيام بمهام الأمين العام للمجلس عقب قبول استقالة المستشار وائل شلبي الأمين العام السابق، كما أكد المجلس أنه لا يتستر على أي فساد داخل المؤسسة القضائية.

وأضاف مجلس الدولة أنه تم تشكيل تشكيل لجنة برئاسة المستشار “ياسر الكرديني” ويسانده أفراد من وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات من اجل فحص التعاقدات السابقة خلال خمس سنوات.

استقالة « وائل شلبي » الأمين العام لمجلس الدولة للتحقيق معه في قضية جمال اللبان

اعترافات اللبان تطيح بالمستشار وائل شلبي

وكانت اعترافات اللبان امام النيابة قد كشفت عن معلومات مرعبة ، حسب اقواله ، التي كشفت تورط 5 من المستشاريين فى مجلس الدولة معه … هولاء المستشارون يطلق عليهم “المنعمون فى مجلس الدولة” حيث انهم بعيدون عن الاحكام والجلسات بل يصنعون امبراطوريات (بحسب اعترافات جمال اللبان)

كما اعترف اللبان بتورط واحد من اشهر المستشاريين فى مجلس الدولة بقاله سنوات طويلة فى الامانة العامة للمجلس (وقد قام بتحويل 7 مستشارين طالبوه الا تزيد فترة المستشارين فى امانة المجلس عن 3 سنوات فقط .. احالهم الى الصلاحية!!) وتم تفريغ مكالمة تليفونية له مع اللبان قبل ضبطه قائلا له بالحرف “لا انت اتصرف وحطهم فى البيت وخلاص”

واشار الي تورط احد المستشارين الذى كان منتدب امين عام لمجلس الشعب ايام الاخوان ويشغل حاليا مستشار لرئيس البنك المركزي القطري !!

كما جاء ذكر تورط احد المستشارين فى انشاء ما يسمى “الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الاداري” وهو كيان وهمي … يقوم هذا المستشار بصرف مبلغ 7000 دولار راتب شهري له من ميزانية الاتحاد الوهمى .. وجدير بالذكر ان والد هذا المستشار كان هو القاضى الذى رفض التحقيق مع القضاة الاخوان “قضاة من اجل مصر ” وانتهى الامر بتوجية اللوم لهم !!

اما السر فى ضخامة الاموال المنهوبة فقد نتج عندما اقنع احد المستشارين باقى اعضاء امانة مجلس الدولة بشراء 11 مقر على مستوى الجمهورية بحجة “وجود خلافات بالمليارات فى الضرائب فى كل المحافظات وسيعوض المجلس كل مصاريف الانشاء من نسبته من حل القضايا الضريبية” .. وطبعا كل الفساد فى شراء المقار وتأثيثها بالمليارات.

تبين ان الحجم الحقيقي لممتلكات جمال اللبان هى 20 شقة بالقاهرة و 15 شقة بالاسكندرية و 6 فى بورتو السخنة و 6 فى الساحل (احدهما فى هاسيندا وقام بتركيب جاكوزى فى بلكونتها !!) مما يتعدى ال 500 مليون جنية في قيمتهم ومازال الحصر جاريا بخلاف السيارات الى منهم 2 هامر والباقى مرسيدس)

وخلال التحقيقات ابدى اللبان رغبته فى التنازل عن كل المبالغ والعقارات مقابل خروجه من القضية كشاهد ملك.

وبناءا علي تلك المعلومات ، ارسلت النيابة العامة فجرا طلب لرفع الحصانة عن المستشارين الذى ذكرهم اللبان مدعما بادلة الثبوت من اقواله … وستعقد غدا ان شاء الله جلسة لامانة مجلس الدولة والمجلس الخاص للنظر فى رفع الحصانة عنهم لتتمكن النيابة العامة من التحقيق معهم فيما نسبه اللبان عليهم. (والقرار بالطبع للسادة المستشارين المحترمين حيث انهم اعلم بشئون مجلسهم وبحقيقة اللبان).

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!