للمرة الرابعة .. الدون كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية .. نجم ريال مدريد يكتسح ميسي وجريزمان

0
الدون كريستيانو رونالدو لم يكن يحلم بما هو أفضل من ذلك ، ليتوج مسيرته خلال عام 2016 على النحو الأمثل ، نجم ريال مدريد ومنتخب برازيل أوروبا، تُوج بأفضل الأشياء ، سواء على المستوى الجماعى أو الفردى، الذى زيَّنه أخيراً بالحصول علي الكرة الذهبية للمرة الرابعة فى تاريخه.
 الدون كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية

للمرة الرابعة الدون كريستيانو رونالدو يفوز بالكرة الذهبية

النجم البرتغالى تسلم جائزته فى مقر ريال مدريد قبل عدة أيام، وتحديداً قبل السفر رفقة بعثة الميرنجى إلى اليابان، لخوض منافسات كأس العالم للأندية، حيث أعرب اللاعب الأفضل فى تاريخ بلاده، عن سعادته البالغة بالفوز بالجائزة للمرة الرابعة، مؤكداً أن الفضل فى ذلك يعود إلى زملائه فى ريال مدريد ومنتخب بلاده.

رونالدو يكتسح ميسي وجريزمان فى التصويت على الجائزة

فوز كريستيانو رونالدو بالجائزة النسخة  61 جاء بعد اكتساح منافسيه ليونيل ميسي نجم برشلونة، وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، فى التصويت على الجائزة، والذى طرحته مجلة فرانس فوتبول، بين عدد كبير من الصحفيين حول العالم، حيث حصل الدون على 745 صوتاً، مقابل 316 صوتاً للنجم الأرجنتينى، و198 صوتاً للاعب الفرنسى الشاب.
 الدون كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية .. نجم ريال مدريد يكتسح ميسي وجريزمان

فوز محرز بالمركز السابع يشرف العرب

وفي الترتيب ، جاء النجم الأوروجوايانى لويس سواريز مهاجم برشلونة فى المركز الخامس، وخلفه زميله نيمار دا سيلفا نجم البرازيل فى المركز الخامس، ثم جاريث بيل نجم ريال مدريد ومنتخب ويلز فى المركز السادس، وخلفه النجم العربى الجزائرى رياض محرز، الذى احتل المركز السابع، فى إنجاز لم يسبقه إليه أى لاعب عربى فى التاريخ.
 الدون كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية .. نجم ريال مدريد يكتسح ميسي وجريزمان

رونالدو يعبر عن مشاعره بعد الفوز باللقب

وقال رونالدو: “2016 عام لن أنساه أبداً لأنى حققت خلاله إنجازات رائعة.. أشعر وكأنى أفوز بالجائزة للمرة الأولى.. ولكنى سعيد جداً لأنى أفوز بها الآن للمرة الرابعة.. لن أتوقف أبداً عن تطوير نفسى والعمل دائماً على الوصول لأفضل المستويات.. الإحساس بالفوز بالكرة الذهبية يغمرنى بفرحة كبيرة جداً”.
وحرص الدون البرتغالى على اصطحاب والدته وشقيقه وطفله جونيور، إضافة إلى وكيل أعماله خورخى مينديز ونجلته، وظهرت لقطة طريفة عندما داعب جونيور والده أثناء تحيته بعد الفوز بالجائزة، حيث قام بعمل رقصة “داب” الشهيرة”، قبل أن يتوجه نجم ريال مدريد بالشكر لكل من صوت له من أجل الفوز بالجائزة.

والدة رونالدو: أنا أسعد أم فى العالم

من جانبها علقت والدة رونالدو، دولوريس أفيرو على تتويج نجلها بالجائزة، قائلة: “فخورة جداً بابنى.. حالياً أنا أسعد أم فى العالم”.

مان يونايتد ولشبونة يبعثان تهنئة خاصة

حرص ناديا مانشستر يونايتد وسبورتينج لشبونة أن يهنئا نجمهما السابق، حيث قال يونايتد: “تهانينا لك كريستيانو رونالدو، إنها المرة الرابعة.. إنه لا يصدق”، بينما كتب لشبونة: ” “تهانينا.. هذا هو نتيجة لبذل الكثير من الجهد والتفاني والإخلاص.. هذا مجد مُستحق”، هذا فضلاً عن التهانى التى تلقاها اللاعب من عدد كبير من زملائه.
 للمرة الرابعة .. الدون كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية

نايكى تمنح الدون حذاءاً ذهبياً جديداً

منحت شركة نايكى الدون حذاءاً جديداً ذو تصميم مميز للغاية تتويجاً للفوز بالجائزة ، من أجل أن يرتديه فى كأس العالم للأندية، حيث تميز الحذاء الجديد باللون الأبيض إضافة إلى نعله الذى اكتسى بالون الذهبى بالكامل، فى إشارة إلى تتويجه بالكرة الذهبية.

رونالدو يحقق عدداً من الأرقام القياسية

أصبح رونالدو اللاعب الوحيد فى التاريخ الذى يفوز بدوري أبطال أوروبا، كأس الأمم الأوروبية، السوبر الأوروبي، أفضل لاعب فى أوروبا والكرة الذهبية فى موسم واحد.
رونالدو أصبح أكثر لاعب فى تاريخ ريال مدريد يفوز بالكرة الذهبية، بواقع 3 مرات.
للمرة الرابعة .. الدون كريستيانو رونالدو يتوج بالكرة الذهبية
اقترب رونالدو من معادلة رقم غريمه التقليدى ميسي، حيث تفصله الفوز بالجائزة مرة أخرى فقط، ليعادل رقم النجم الأرجنتينى، الذى فاز بالكرة الذهبية 5 مرات.
 خلال عام 2016 شارك رونالدو فى 55 مباراة بكل البطولات، وسجل خلالهم 51 هدفاً، وصنع 17 هدفاً، وسجل 6 ثلاثيات “هاتريك”، فضلاً عن فوزه بدوري أبطال أوروبا، ويورو 2016، والسوبر الأوروبى.
وتذخر مسيرة كريستيانو رونالدو بـ 796 مباراة، سجل خلالهم 562 هدفاً، وصنع 214 هدفاً، وفاز بالكرة الذهبية 4 مرات، إلى جانب عدد كبير من الألقاب أبرزهم اليورو مرة واحدة، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، والدوري الإنجليزي 3 مرات والدوري الإسباني مرة واحدة.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!