رابط تجديد هوية زائر لليمنيين 1438 نظام أبشر موقع وزارة الداخلية السعودية .. شرح طريقة وخطوات التمديد

0

رابط تجديد هوية زائر لليمنيين 1438 – أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الإخوة الأشقاء من أبناء اليمن المقيمين في المملكة (ممن يحملون هوية زائر)، وتنفيذا للأمر ، أعلنت المديرية العامة للجوازات البدء في تنفيذ أمر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي «هوية زائر» الممنوحة للأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة، ابتداء من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20 /‏‏‏‏3 /‏‏‏‏1438.

نظام ابشر موقع وزارة الداخلية من هنــــــــــــا

رابط تجديد هوية زائر لليمنيين 1438 نظام أبشر موقع وزارة الداخلية السعودية

وقامت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية بإتمام جميع الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي ابتداءً من صباح بعد غد الأحد وحتى نهاية الخميس 23 ربيع الأول الجاري، امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة للشعب اليمني الشقيق.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات للمستفيدين من الأمر أنه سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في «أبشر» وتسلم الهوية عن طريق خدمة «واصل».

خطوات تمديد هوية زائر

رابط تجديد هوية زائر لليمنيين 1438 نظام أبشر موقع وزارة الداخلية السعودية

أولا: سداد رسم تمديد «هوية زائر» ومقداره (100) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من بعد غد وحتى 23 ربيع الأول الجاري حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.

ثانيا: دخول المستضيف عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية «أبشر» من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وطلب تمديد «هوية زائر».

للدخول الي موقع ابشر لتجديد الهوية إضغط هنـــــــا

ثالثا: سيتم إرسال رسالة نصية لهاتف المستضيف المسجل في «أبشر»، عند إتاحة طلب توصيل الهوية، إذ يمكن له بعد ذلك طلب التوصيل من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر» باختيار أيقونة (توصيل الوثائق) ومنها «هوية زائر» بعد طلب التوصيل سيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال الخاص به والمسجل رسمياً في «أبشر» التي تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل «هوية زائر» وذلك من قبل البريد السعودي.

رابعا: بعد سداد رسوم التوصيل عن طريق القنوات البنكية لنظام سداد سيتم طباعة «هوية زائر» وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة «واصل» البريد السعودي خلال أسبوعين من تاريخ سداد رسوم التوصيل.

خامسا: المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي «واصل» يتوجب عليه تسجيل عنوانه الوطني من خلال الموقع الإلكتروني للبريد السعودي، ومن ثم طلب توصيل الهوية بعد إتاحتها للتوصيل من خلال «أبشر».

سادسا: ستتولى المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني التمديد للزائرين الذين لم يتمكنوا من تنفيذ «هوية زائر» من خلال «أبشر» لأي سبب، بشرط أن يكون المستفيد قد سدد مبلغ رسم التمديد خلال الفترة المسموح بها للتمديد المشار لها في الفقرة (الأولى)، ويجب على المستضيف الدخول عبر حسابه في «أبشر» لطلب طباعة وإيصال «هوية زائر» من خلال أيقونة «توصيل الوثائق» وذلك بعد تسلمه رسالة نصية تفيد بإتاحة الهوية للتوصيل.

سابعا: من يتأخر عن سداد رسم تمديد «هوية زائر» بعد تاريخ 23 ربيع الأول الجاري ولم يتم تمديد «هوية زائر» له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية «أبشر» وطلب تمديد «هوية زائر» بعد سداد الرسوم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص تسلم الهوية عن طريق البريد السعودي «واصل» بعد تسلمه رسالة نصية تفيد بإتاحة الهوية للتوصيل حسب ما ورد في الفقرة (الثالثة).

ثامنا: من قام بتنفيذ خدمة تمديد «هوية زائر» قبل تاريخ 19 /‏‏‏‏3 /‏‏‏‏1438هـ من خلال «أبشر» سيتم إرسال رسالة نصية للمستضيف بعد إتاحة الوثيقة للتوصيل ويجب على المستضيف بعد ذلك الدخول على حسابه في «أبشر» وطلب طباعة الهوية وتوصيلها من خلال خدمة واصل بعد التأكد من تعديل تاريخ نهاية الهوية، إذ سيتم توحيد تاريخ نهاية «هوية زائر» حتى تاريخ 20 رمضان القادم، وسيعلن عن ذلك رسمياً عبر الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الرسمية للمديرية العامة للجوازات.

نظام ابشر تجديد الهوية موقع وزارة الداخلية من هنـــــــا

تاسعا: يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية «أبشر» في موقع وزارة الداخلية: (WWW.MOI.GOV.SA) علماً بأن التسجيل والتفعيل في «أبشر» مجاني.

عاشرا: يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة (واصل أفراد) عن طريق البريد السعودي علماً بأن الاشتراك في خدمة «واصل» مجاني أيضاً، وذلك للاستفادة من خدمة (توصيل الوثائق) من خلال الدخول في حسابه في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر».

حادي عشر: الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه تغيير المستضيف وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق المملكة وبرفقته المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات تغيير المستضيف وحينها يتم استكمال إجراءات تمديد «هوية زائر» آلياً حسب الخطوات الموضحة أعلاه.

ثاني عشر: في حال كان المستضيف شركة أو مؤسسة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم (700) ولا يخدمها نظام «أبشر» فيجب على صاحب المنشأة أو من يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد (100) ريال خلال الفترة المحددة من بعد غد إلى نهاية يوم 23 ربيع الأول الجاري لتمديد «هوية زائر» وطباعتها وتسلمها.

ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي «هوية زائر» غير المسجلين في «أبشر» إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية «أبشر» للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم حتى يتمكنوا من طباعة «هوية زائر» إلكترونياً وتنفيذ طلب تسلمها عن طريق البريد السعودي «واصل»، علماً بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات.

يمكنكم الوصول الي نظام ابشر لتجديد هوية زائر من هنــــــا

هذا ، وقد عبر عدد من أبناء الجالية اليمنية المقيمة بمنطقة جازان , عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, على أمره باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأخوة الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة ( حاملي هوية زائر ).

وقالوا في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي هوية زائر من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20/‏‏‏‏3/‏‏‏‏1438هـ، يأتي امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة للشعب اليمني، مثمنين الوقفة الصادقة من المملكة حكومة وشعباً إلى جانب اليمنيين في هذه الظروف الاستثنائية ، والدور الذي تقوم به قيادة التحالف من السعي إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى أرض اليمن وأهله.

ووصف حمد بن أحمد العامري التوجيه بتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي هوية زائر من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة بأنه هدية من هدايا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, لأشقائه اليمنيين سيستفيد منها الكثير من الأسر والأفراد اليمنيين في ظل ما يعانون من مصاعب في بلادهم.

وأكد علي أحمد أن ما أولته المملكة الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، لليمنيين المقيمين فيها من اهتمام بالغ في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها اليمن بسبب الانقلاب .

للدخول الي نظام ابشر موقع وزارة الداخلية السعودية إضغط هنــــــا

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!