تفاصيل حادث تحطم الطائرة الباكستانية ومقتل 21 راكباً من المدنيين من بينهم تسع نساء وطفلين

0

تصدر حادث تحطم الطائرة الباكستانية أخبار العالم لهذا اليوم الأربعاء 7 ديسمبر كانون الأول ، حيث لقي 21 شخصا مصرعهم في حادثة تحطم طائرة الركاب الباكستانية ، حسبما اذاعت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” نقلا عن القوات المسلحة الباكستانية اليوم.

تفاصيل حادث تحطم الطائرة الباكستانية

وقد سقطت الطائرة البكستانية بالقرب من مدينة هاوليان في باكستان وعلي متنها 47 شخصاً ، ونشرت وسائل الإعلام قائمة من 42 شخصا بالركاب الذين كانوا على متن الطائرة وهم 31 رجلا وتسع نساء مع طفلين.

من جانبها ذكرت صحيفة “دوون” إلى أن هناك ثلاثة أشخاص أجانب كانوا على متن الطائرة بدون الكشف عن البلدان الذين ينحدرون منها.

أسباب سقوط الطائرة الباكستانية

وحسب تصريحات وكالة نوفوستي ، ذكر متحدث باسم هيئة الطيران المدني الباكستانية أن هناك ترجيحات بعدم نجاه أي أحد من هذه الكارثة الجوية رافضا التعليق على الأسباب التي قد تكون تقف وراء هذا التحطم وأشار إلى أن التحقيقات ستكشف المزيد.

وأوضح محمد عرفان إلهي مدير الهيئة الوطنية للطيران المدني في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية باكستانية أن العطب في عمل المحركات قد يكون السبب في سقوط الطائرة.

في المقابل ذكرت شركة الخطوط الباكستانية الدولية “PIA” أن الطائرة المنكوبة وهي من طراز ATR-42 تستخدم منذ عقد من الزمن وكان حالتها جيدة على الصعيد التقني.

وكانت هيئة الطيران المدني قد أصدرت بيانا اليوم الأربعاء تحدت فيه عن تحطم الطائرة التي كانت تقل الرحلة الداخلية “PK-661” والتي كانت تتجه من مدينة شترال الواقعة في شمال البلاد إلى إسلام آباد العاصمة وذلك بعد فقدان الأثر على شاشات الرادار وكانت تقل 47 شخصا.

وحسب شهود عيان فإن الطائرة إصدمت بجبل قريب من مدينة أبوت آبات حسب وسائل إعلام محلية في الوقت الذي تحدثت في قناة Geo TV عن إرسال الطيران لإشارات إستغاثة قبيل إختفاء الطائرة عن شاشات الرادار نقلا عن أحد المصادر في إدارة الطيران المدني الباكستاني.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!