جوجل تحذر من هجمات القراصنة التي تستهدف الحسابات .. هجمات القراصنة استهدفت صحفيين وأساتذة جامعيين

0

حذرت جوجل الكثير من الصحفيين وأساتذة بارزين بالجامعات أن بعض مجموعات القراصنة قد استهدفت مؤخرا حساباتهم ، جاء ذلك في تقارير تم تسليمها خلال ال 24 ساعة الماضية .

جوجل تحذر من هجمات القراصنه التي تستهدف الحسابات

تحذيرات جوجل وصلت الكثير من الأشخاص منهم على سبيل المثال الحائز على جائزة نوبل للاقتصاد بول كروغمان، والأستاذ في جامعة ستانفورد والدبلوماسي الأمريكي السابق مايكل ماكفول، مراسل (جي كيو) كيث أولبرمان، ومساهما السياسة الخارجية / الكاتبه جوليا لوفى , ومراسل مجلة نيويورك جوناثان تشايت , والكاتب جون لوفيت. وهناك العديد من التقارير الأخرى التى اعطت تحذيرات لاخرين .
وتضمنت احدي لافتات  جوجل التحذيريه لافته حمراء بها نص أبيض كبير جاء فيها: “تحذير: غوغل اكتشفت مهاجمين مدعومين من جهات حكومية في محاولة لسرقة كلمة المرور الخاصة بك.” وتضمنت رابط لتقديم المشورة لتأمين الحسابات. ذكر بعض الأشخاص الذين تلقوا التحذير ان حساباتهم كانت محمية من خلال مصادقة أضافيه لتامين الحساب ، الأمر الذي يتطلب العديد من أجهزة التشفير أو كلمة مرور لمرة واحدة يتم إرسالها من خلال الهاتف المحمول . وقد قامت جوجل بإرسال تحذيرات من محاولات القرصنة التي ترعاها الدولة منذ عام 2012 .
وافاد المتحدث باسم جوجل ، نقلا عن هذه التحذيرات ، أنه من الممكن أن موجة كبيره من محاولات القرصنة وقعت خلال الشهر الماضي، بالمقارنة مع تلك الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة. وقال مسؤولو جوجل انهم تعمدوا تأخير هذه التحذيرات لمنع الذين يقفون وراء الهجمات من معرفة مصادر البحث وطرق الكشف عن الهجمات . وهذا التأخير فقط يتم على المحاولات التى يسهل صدها ولا يشمل الهجمات التي ربما تؤدي الى الاستيلاء على الحساب بنجاح وذلك لضمان حماية حسابات ومعلومات العملاء لدى جوجل  .

Save

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!