تفاصيل حادث تفجير الهرم الذي استهدف كمين الشرطة ..أسماء الضحايا والجهة المسئولة عن التفجير

0
تفجير الهرم – سادت حالة من الرعب والهلع والخوف علي منطقة الهرم، صباح اليوم الجمعة، حيث شهد شارع الهرم انفجار شديد، علي خلفية تفجير عبوة ناسفة بالقرب من الكمين الذي يتواجد في شارع الهرم،وأكد الفحص الأولي أن الانفجار تم عن طريق تفجير  عبوتين ناسفتين إحداهما تم زرعها بحديقة والأخرى أسفل شجرة تتمركز بجوارها قوات الأمن.
تفاصيل حادث تفجير الهرم الذي استهدف كمين الشرطة
من جانبه ، أكد اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، أنه تلقي إخطارا، صباح اليوم الجمعة، من غرفة عمليات النجدة، يفيد بسماع انفجار ضخم في شارع الهرم، وأضاف اللواء أنه فور تلقي الإخطار انتقلت قوات الأمن لموقع الحادث، موضحا أنه تم فرض كردون أمني، حول مكان الحادث تحسبا لأي طوارئ.
وأضاف مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، أن الانفجار أسفر عن تهشم سيارة أمن مركزي وسيارتين أخريين، كما أسفر الانفجار عن استشهاد ضابطان وأمينا شرطة ومجندان، فضلا عن إصابة مجندين آخرين، موضحا أنه علي الفور تم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج.

أسماء شهداء تفجير الهرم

وفيما يتعلق بأسماء الضباط والأفراد الذين استشهدوا اليوم في حادث انفجار كمين الهرم، فهم ملازم أول أحمد  عز الدين سيد والملازم محمد يحيي محمد ومحمد محمود سعد الدين أمين شرطة وعمر مصطفى محمد مجند ويوسف فرج عبد العزيز مجند ورجب عاطف عبد الرزاق
وقد أعلنت حركة حسم ، التابعة لجماعة الإخوان ، مسؤوليتها عن هجوم الهرم الذي حدث صباح اليوم في شارع الهرم، وذلك طبقا للبيان الذي نشرته الحركة علي على الإنترنت بعنوان “بلاغ عسكري رقم 8” في إشارة إلى هجمات سابقة أعلنت مسؤوليتها عنها.

الملازم أول أحمد عز شهيد تفجير الهرم

استشهد  الملازم أول أحمد عز  علي اثر التفجير الذي وقع ظهر اليوم الجمعة بشارع الهرم بمنطقة الجيزة بالعاصمة المصرية القاهرة، ووفقاً للتحليلات الأولية فقط إستهدف ذلك الإنفجار إرتكازاً أمنياً لرجال الشرطة بعبوتين ناسفتين جرى تفجيرهما بجهاز تحكم عن بعد، وهو ما أدى إلى إستشهاد 6 من رجال الشرطة.

تفاصيل حادث تفجير الهرم الذي استهدف كمين الشرطة

وأشارت التحقيقات أن الإنفجار نتج عن زرع عبوة ناسفة داخل إحدى الحدائق الموجودة أمام مسجد السلام، وزرع عبوة أخرى عند شجرة، وبمجرد أن وصلت قوات الشرطة للتمركز في المنطقة، تم تفجير العبوتين عن بعد.

رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر تداولوا صوراً لأحد شهداء إنفجار شارع الهرم اليوم ويدعى الملازم أول أحمد عز، وهو أول ضابط يحصل على لقب “شهيد” من دفعة شرطة 2015.

آخر ما كتبه الشهيدالنقيب أحمد عز على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”

كشف أحد الأصدقاء المقربين من النقيب الشهيد،  أنه ردد الشهادتين قبل صعود روحه إلى بارئها، وأن آخر المنشورات التي شاركها مع أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :” .فيما معناه يجب أن نسامح بعضنا البعض اليوم نصلى معاً وغداً نصلى على بعضنا”.

هذا وقد حدث انفجار مدوي، بتمركز أمني بشارع الهرم،  أسفر عن استشهاد ستة أفراد من قوة الكمين من بينهم ضابطين وأمين شرطة وثلاثة مجندين ، فضلا عن إصابة ثلاثة آخرين، وإتلاف عدد 9 من سيارات الشرطة والمدنيين.

وتقوم  أجهزة الشرطة و الطب الشرعي، بتمشيط موقع الحادث، في محاولة للكشف عن ملابساته ومعرفة ما إذا كان هناك عبوات ناسفة أخرى في موقع الحادث أم لا.

: النهاردة بنصلي مع بعض وبكرة نصلى على بعض، مش متساهلة نشيل من بعض عشان بعد كده هنشيل بعض، صفوا قلوبكم وارتقوا” .

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!