أخبار إختراق أنظمة معلومات مؤسسة النقد السعودي التي تمثل البنك المركزي في المملكة العربية السعودية

0

ترددت أنباء عن إختراق أنظمة المعلومات في مؤسسة النقد السعودي وهي المؤسسة التي تمثل البنك المركزي في المملكة العربية السعودية ، والتي نفت الأمر جملة وتفصيلا.

أخبار إختراق أنظمة معلومات مؤسسة النقد السعودي

وكانت مؤسسة النقد السعودية قد أصدرت بيانا يوم الجمعة الماضي تحدثت فيه عن سلامة الأنظمة وعدم وجود أي إختراقات على المستوى الأمني لأنظمة المعلومات على عكس ما ذكرته وكالة بلومبرغ التي تحدثت عن حدوث إختراقات للأنظمة في مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقامت المؤسسة بالتأكيد علي أنها تمتلك منظومة حماية متطورة بمراقبة متواصلة وفعالية في إطار مواجهة مثل هذه التهديدات المتكررة التي من الطبيعي أن تحاول المس من المنظومات الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية.

محاولة إختراق مؤسسة النقد السعودي

وكانت الوكالة الإقتصادية الإخبارية قد نقلت عن عدة مصادر أنباءا عن حدوث هجوم إلكتروني ضد عدة مؤسسات حكومية في المملكة على مدار آخر أسبوعين وحسب نفس المصادر فإن الهجوم كان مرتبطا إيران نظرا لإستخدام البرمجية الخبيثة “شامون” خلال الإستهداف.

كمارصد مركز الأمن الإلكتروني في السعودية الهجوم ، مؤكدا أنه جاء من خارج البلاد وقام بإستهداف العديد من المنشآت الحيوية والجهات الحكومية بدون الكشف عن المتسببين في هذا الهجوم.

كما تحدثت وكالة الأنباء المحلية في السعودية أنه تم رصد محاولات لسرقة معلومات الدخول للنظام خلال الهجوم وتم زرع برمجية خبيثة وأن من بين القطاعات المستهدفة قطاع النقل وقطاعات حكومية أخرى مهمة.

وقد نجح القراصنة من تدمير عدة حواسيب في ست منشآت ذات أهمية في المملكة وأيضا إستهدفوا الهيئة العامة للطيران المدني التي تقوم بتنظيم قطاع الطيران في السعودية مع إستهداف موظفي الهيئة خصوصا من خلال برمجة البرامج الخبيثة حسب ما ذكره الباحث في شركة الأمن الإلكتروني Synak باتريك واردل.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!