قائمة أسعار السجائر المصرية بعد زيادة أسعار السجائر الأجنبية .. أسعار سجائر مالبورو , ميريت , إل إم , روثمان ونكست

0

أسعار السجائر – اعلن المحاسب محمد عثمان هارون ، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني) ، إحدي الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ، أن الشركة حالياً تستخدم المخزون الموجود لديها من الدخان ، كانت الشركة قد أشترته من قبل بالسعر القديم للدولار بالبنوك وهو 8.888 جنيه.

أسعار السجائر المصرية بعد زيادة أسعار السجائر الأجنبية

وأوضحت الشركة في بيانها، أن الزيادات التى شهدتها منتجات التبغ والسجائر تعود رئيسيا الى زيادة أسعار مدخلات الإنتاج المستوردة وسوف يعود جزء كبير من تلك الزيادة إلى الخزينة العامة في صورة ضرائب تستخدم لدعم موازنة الدولة، مؤكدة أن العائد من تلك الخطوة يقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان بأنه على الرغم من وجود زيادات طفيفة في التكاليف الفعلية لإنتاج السجائر إلا أن الشركة ولحرصها على المستهلك المصري لن تقوم بزيادة اسعار السجائر وسوف تظل السجائر المحلية (كليوباترا وأخواتها) بنفس السعر القديم ولن يتم رفع أسعارها حالياً.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان أن الشركة تقوم حالياً بدراسة قيمة الزيادة في التكاليف العامة لإنتاج السجائر وتأثير ذلك على وضع الشركة في المستقبل.

من جانبه قال إبراهيم الامبابي ، رئيس شعبة الدخان والسجائر أن شركة (ميريت) ، قامت برفع اسعار منتجاتها من السجائر من أجل توفير ضرائب تدعم به الخزانة العامة للدولة.

كما أكد رئيس شعبة الدخان بأنه لن يتم زيادة أسعار السجائر المحلية (كليوباترا وأخواتها) وأنها ستظل تباع بنفس الأسعار الحالية لمدة عام كامل من الآن.

أسعار السجائر المصرية بعد زيادة أسعار السجائر الأجنبية

افاد عدد من تجار التجزئة واصحاب الاكشاك في القاهرة اليوم ان القرار كان متوقع ان يتم تطبيقه مع بداية العام الجديد ، الا ان شركة فيليب موريس قررت زيادة أسعار منتجاتها للمستهلكين اليوم الثلاثاء وذلك بواقع 10 بالمئة علي علبة السجائر الواحدة ، حيث اشار عدد من اصحاب الاكشاك انهم اصبحوا يبيعون سجائر المارلبورو والميريت بـ 29 أو 30 جنيهاً بدل من 27 جنيه ،سعر سجاير إل إم كانت بـ22 جنيهًا أصبحت اليوم تصل إلى 24 جنيهاً، وتزيد هذه الأسعار عن أسعار الشركة ما بين جنيه وجنيهين حسب المنطقة.

  • مالبورو وميريت 29 جنيهاً
  • كنت – دانهيل – دافيدوف 27 جنيهاً
  • إل إم 22 جنيهاً
  • نكست 18 جنيهاً
  • روثمان – ونستون – لكي سترايك 19 جنيهاً
  • فيسروي – كليوباترا بلاك ليبول – تايم 16 جنيهاً
  • سوبر ستار 12.5

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!