ننشر تفاصيل أحكام خلية التجسس الإيرانية في السعودية .. تعرف على قرارات المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض

0

خلية التجسس الإيرانية – أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بالمملكة العربية السعودية الحكم الإبتدائي بالإعدام في حق 15 شخصا ، تمت إدانتهم في خلية التجسس الإيرانية والمتكونة من 32 شخصا وذلك اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر كانون الأول ميلادي الموافق لـ 7 ربيع الأول هجري.

أحكام خلية التجسس الإيرانية في السعودية

وجاءت تفاصيل الأحكام الواردة أن القاضي قام بنطق الحكم على المتهمين في أربع غرف للقضاة وقد وصل عدد من تم الحكم عليهم بالقتل تعزيرا 15 شخصا في حين حكم على 15 آخرين بالسجن لفترات مختلفة بالإضافة إلى الحكم على شخصين بالبراءة.

الحكم في القضية جاء بعد مرور عشرة أشهر من الإجراءات وأكثر من 160 جلسة بمشاركة مئة محام ويعمل المدانون في السلكين الدبلوماسي والعسكري وتتكون خلية التجسس من 32 شخصا تم إتهامهم وهم ثلاثون مواطنا إضافة إلى أفغاني وإيراني.

أحكام خلية التجسس الإيرانية

ومن بين أهم التهم التي تم توجيهها للمدانين تكوين خلية تجسس للتخابر والإرتباط والتعاون مع عناصر في المخابرات الإيرانية من خلال إعطاء بيانات ومعلومات خطيرة وسرية في القطاع العسكري ما يمس بأمن السعودية وسلامة أراضيها ووحدتها وقواتها المسلحة بالإضافة إلى مقابلة عناصر الخلية لعلي خامنئي مرشد إيران بالتنسيق مع المخابرات الإيراني وأيضا إفشاء أحد أسرار الدفاع.

وتم إتهام عناصر خلية التجسس كذلك بالإجتماع في عدة أماكن مع عناصر المخابرات الإيرانية وإعطاء تقارير بشكل دوري ما يمس من أمن وسلامة المملكة وأراضيها وقواتها المسلحة إضافة إلى إفشاء بعضهم لبرقيات سرية وتعاميم ما يمس أمن المملكة وسلامة ووحدة أراضيها.

كما تم إتهام عناصر آخرين بالدخول بشكل غير قانوني إلى أنظمة معلوماتية بالإعتماد على جهاز الحاسب الآلي من أجل الحصول على بيانات سرية تمس من الأمن الداخلي والخارجي للمملكة والإقتصادي الوطني وأيضا تأييد أعمال الشغب التي جرت أحداثها في محافظة القطيف ذات الغالبية الشيعية.

خلية التجسس الإيرانية

وقد تمت عملية توقيف عناصر شبكة التجسس بالتعاون بين وزارة الداخلية ورئاسة الاستخبارات العامة حيث كانت الداخلية السعودية قد قامت بالكشف في بيان سابق لها عن إلقاء القبض على المتهمين خلال عمليات أمنية متزامنة ومنسقة في كل من المنطقة الشرقية والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وللإشارة فإن العديد ممن قبض عليهم يعملون في مناطق حساسة في المجال الأكاديمي والمالي والإقتصادي بالإضافة إلى عدة وظائف أخرى.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!