نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438 .. رابط موقع قياس للاستعلام عن نتائج الكفايات 2017

نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438 ، أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس أن اختبار المعلمين والمعلمات الذي عقد خلال الفترة 18-25 ربيع الأول 1438هـ، ستعلن نتائجه مساء يوم الخميس 1438/4/28هـ عبر موقع قياس الالكتروني الرسمي.

موقع قياس الرسمي صفحة النتائج تسجيل الدخول من هنـا

نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438 .. رابط موقع قياس للاستعلام عن نتائج الكفايات 2017

وفي سياق البيان قال المركز أن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات يقيس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين والمتقدمات لمهنة التدريس، بما تشتمل عليه من معارف ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة، وتستخدم نتائجها في عملية الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة.

من جانبه ، أوضح مدير العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم الرشيد أن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات الذي يقدمه المركز يتألف من اختبارين أساسيين، هما: الاختبار العام الذي ‪ ‬يغطي هذا الاختبار المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمن ذلك ما يلي المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم،  والمسؤولية المهنية، كما تغطى هذه المجالات بعدد من المعايير العامة،  أما الاختبار  الثاني من اختبارات المعلمين هو ‪ ‬اختبار التخصص ‪ ‬والذي يغطي هذا الاختبار المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية التي تتناولها الاختبارات.

وتابع الرشيد أن اختبار المعلمين والمعلمات 1438 الذي عقد خلال الفترة 18-25 ربيع الأول 1438هـ، ينطبق عليه جميع الضوابط والإجراءات التي تُطبق على بقية اختبارات المركز، مؤكداً أن إعلان نتائج الاختبار ستكون مساء يوم الخميس 1438/4/28هـ عبر موقع قياس الالكتروني ‪‬.

رابط الدخول الي موقع قياس الالكتروني تسجيل الدخول من هنـا

هدف الاختبار:

يقيس اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1438 مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم . 

تتألف اختبارات المعلمين من اختبارين أساسيين، هما:

1. الاختبار العام

​يغطي هذا الاختبار المجالات التربوية  العامة  التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمن ذلك مايأتي:

  • المعرفة المهنية.
  • تعزيز التعلم.
  • دعم التعلم.
  • المسؤولية المهنية.

 

اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1438 تقوم علي عدد من المعايير العامة، مع تفاوت نسب تمثيلها للمحتوى الإجمالي للمجالات، فعلى سبيل المثل يمثل معيار معرفة المعلم بالطالب وكيفية تعلّمه 10% من محتوى المعايير، فيما يمثّل معيار المعرفة بطرق وأساليب التدريس العامة 15 % منها، وهكذا بقية المجالات تتمثّل بنسب مختلفة حيث روعي في هذا التقسيم وزن المهارات والمعارف التي يحتاجها المعلم في مهنته التدريسية وأهميتها.

2. ​اختبار التخصص 

يغطي هذا الاختبار المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية التي تتناولها الاختبارات. 

طبيعة الاختبار:

يتكون الاختبار العام وكذلك الاختبارات التخصصية من (88) سؤالاً، ماعدا تخصصي الرياضيات والفيزياء فيتكونان من (60) سؤالاً. 

كما يقوم المركز بتقديم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال للمتقدمين على الرقم الموحد ‪920033555‬  من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر ‪ @QiyasOnline‬.

للإستعلام عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438 موقع قياس الرسمي اضغط هنـا

 

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!