نتائج حركة النقل الخارجي 1438 – 2017 .. الاستعلام عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالإسم والرقم المدني

نتائج حركة النقل الخارجي 1438 – 2017 ، حيث يترقب المعلمون والمعلمات بالمملكة ظهور نتائج حركة النقل لهذا العام آملين ان تشملهم الحركة ، وكان المعلمون والمعلمات قد اتموا تسجيل واستكمال بياناتهم عبر نظام نور المركزي حسبما طالبتهم الوزارة ، وذلك خلال شهر ديسمبر من العام المنصرم.

الدخول الي صفحة نتائج حركة النقل الخارجي 1438 من هنـــا

نتائج حركة النقل الخارجي 1438 - 2017 .. الاستعلام عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالإسم والرقم المدني

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية طالبت المعلمين والمعلمات بتسجيل بياناتهم لحركة النقل عبر نظام “نور الإلكتروني” كمرحلة أولى من هذا الإجراء، يتبعها مرحلة حساب الاحتياج ومن ثم اعتماد حركة النقل والتي من المتوقع أن تنهي الوزارة جميع متطلباتها في شهر جمادى الأول القادم بعد تهيئة البرنامج للحركة.

وتدل المؤشرات علي ان الوزارة عزمت علي إجراء حركة النقل الخارجي 1438 – 2017 من خلال نظام نور الالكتروني ، حيث عكفت الوزارة مؤخراً على ربط برنامجي “نور وفارس” ليتم رصد الغيابات والإجازات فيهما وإدراجهما في حركة النقل الخارجي.
وقد افادت مصادر بوزارة التعليم ان حركة النقل الخارجي لهذا العام والمفاضلة فيها تتم بذات الآلية المستخدمة  في العام الماضي، والتي تضمنت سنة التقديم وعدد رغبات النقل الخارجي وغيرها من مفاضلات الحركة.

موعد نتائج حركة النقل الخارجي 1438 :

الموعد المقرر لظهور نتائج حركة النقل الخارجي هو الأسبوع الأول من شهر فبراير 2017 ، غير ان هذا الموعد لم يتم تأكيده ، وبالطبع فإن الوزارة تضع حرص المعلمين والمعلمات على معرفة مستجدات حركة النقل الخارجي وموعد البدء في تنفيذها موضع الاعتبار ، كما وضعت الوزارة  حجم المعاناة الكبيرة التي يعانيها المعلمين والمعلمات ، في عين الاعتبار ، للوصول إلى مقر عملهم وأداء مهاهم الوظيفية ، كما اشارت أن من يحصل على النقل لن يتم إخلاء طرفه إلى في آخر العام الدراسي .

للاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1437 – 2017 اضغط هنـا

 

ضوابط وشروط  حركة النقل الخارجي 1438 – 2017 :

• التقديم من خلال الموقع الالكتروني ” نور ” ، و سيتم الإعلان عن نتيجة النقل بعد تنقية البيانات وتهيئتها لاعلان الحركة.
• سيتم الأخذ بسنة التقديم على الرغبة الأولى فقط .
• يحق للمعلم أو المعلمة اختيار عشرين رغبة .
• يحق للمتقدم أن يختار أي رغبة من الرغبات السابقة واختيارها كرغبة أولى ، أما إذا كان قد اختار رغبة غير موجودة مسبقا ، سيفقد في هذه الحالة سنة التقديم ويعتبر التقديم لعام 1437 هـ .
• سيتم اعتماد الرغبة الأولى وفقا لسنة التقديم ، ثم تاريخ المباشرة ، ثم المعدل الموزون ، أما فيما يخص الرغبات من الثانية وحتى العشرين سيتم اعتمادهم وفقا لتاريخ المباشرة ثم المعدل الموزون .
• سيتم إضافة عشرة نقاط على المعدل الموزون للمتقدمين الحاصلين على جائزة التميز ، و المديرين والمديرات الرسميين والغير مكلفين .
• حالات لم الشمل ، يفضل فيها أن يختار الزوج رغبات مختلفة عن رغبات الزوجة ، وستكون المفاضلة برغبات الزوج ثم رغبات الزوجة وفقا لنقاط مفاضلتهما .
• حالات الغياب الاضطراري وحالات الوضع ووفاة الزوج لن يتم احتسابها في عملية المفاضلة ، وإذا كان الغياب لأي سبب بخلاف تلك الأسباب سيؤثر بشكل كبير على عملية النقل وسيتم احتساب المتقدم الغائب بدون عذر في آخر الدفعة حتى إذا كان معدله موزون .
• يمكن للمعلم أو المعلمة الذي تقدم لحركة النقل الخارجي بالانسحاب أو العدول عن تقديم الطلب .

آلية عناصر المفاضلة في النقل الخارجي :

أ‌. سنة التقديم (ما عدا من يستثنى بقرار سمو الوزير)، ثم تاريخ المباشرة بالشهر والسنة في التعليم، مطروح منها أيام الغياب من دون عذر.

 

ب‌. مجموع حساب الأوزان التالية:

عدد أيام الغياب من بداية الفصل الثاني للعام الماضي (30 درجة)، وحتى تاريخ 3/3/1436هـ، تحتسب كالتالي:

(30 / عدد أيام الدوام خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 1434/1435هـ، وحتى 3/3/1436هـ، من العام الدراسي الحالي × الناتج =…… نقطة تحسم عن كل يوم غياب).

المعدل التراكمي (20 درجة)، وتحسب كالتالي:
النسبة المئوية /5 (أولاً يتم تحويل المعدل التراكمي إلى نسبة مئوية).

عام التخرج (20 درجة)، وتحسب كالتالي:
(20/30 = 0.6667 نقطة لكل سنة).

تقدير الأداء الوظيفي للعام الماضي (20 درجة)، تحتسب كالتالي: 0.2 نقطة لكل درجة.
من يعمل مدير/ مديرة مدرسة حتى نهاية العام الحالي (10 درجات).
من حصل على جائزة التميز للتربية والتعليم على مستوى الوزارة للعام 1434/1435هـ، تضاف له (10 درجات).
ج. المباشرة باليوم (في حالة تشابه المفاضلة).

ويتم تعليق طلبات النقل الخارجي من قبل إدارة التربية والتعليم، بعد التأكد من الإثباتات اللازمة للفئات التالية:

أ‌. من بلغ غيابه/ـــا دون عذر أكثر من 15 يوماً، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1434/1435هـ، وحتى تاريخ 23/2/1436هـ، أما الغياب بعد صدور حركة النقل الخارجي، فيتم احتسابه وفق آليات حركة الخارجي للعام القادم، ويحاسب عليه وفق الأنظمة الإدارية.

رابط الدخول الي موقع اعلان حركة النقل الخارجي لهذا العام من هنــــــا

ب‌. من قل أداؤه/ـــــا الوظيفي في العام الدراسي السابق 1434/1435هـ عن:

60 من مجموع 100 درجة بالنسبة لشاغلي الوظائف التعليمية.
77.4 من مجموع 129 درجة بالنسبة لمحضري ومحضرات المختبرات.
ت‌. من لديه/ـــا قضية دائرة في الإدارة أو الوزارة تقتضي عدم نقله يختار له/ـــا في حقل على رأس العمل (قضايا)، ويحق للوزارة إلغاء نقله إذا اقتضت المصلحة لذلك.

ث‌. الذي لديه طلب تقاعد، نقل خدمات، استقالة،… إلخ.

ج‌. من لم يوقع على استمارة النقل الخارجي وصحة بياناته، أو لم يوثق النقل عبر النظام.

ح‌. المجاز، والمعار، والموفد، والمبتعث، الذي لا تنتهي فترة تفريغه قبل بداية العام الدراسي القادم.

 

وبالنسبة للمعلم أو المعلمـة الذي لم يتحقق له النقل على الرغبة الأولى في الحركة السابقة، سيظل طلبه قائماً في النظام بشكل تلقائي، وعليه الدخول في حركة هذا العام ،  ومتابعة تفعيل طلبه وفق استمارة جديدة يحدث فيها الغياب، وتقدير الأداء الوظيفي، والمعتمدة من مدير المدرسة، وموقعة من صاحب الطلب على صحة جميع ما فيها من بيانات، وتتولى إدارة شؤون المعلمين متابعة تنفيذ ذلك، والمطابقة مع المدون عبر النظام، والتأكد من الإجراء، واستبعاد الطلبات التي لا توجد لها استمارات نقل، أو لم يتم له التوثيق عبر النظام.

ضوابط إلغاء أو تأجيل النقل:

أ‌. يحق لشاغلي الوظيفة التعليمية – عبر النظام – طلب تأجيل النقل لمدة عام، مع بقاء مفاضلته في الحركة.

ب‌. يحق لشاغلي الوظيفة التعليمية – عبر النظام – طلب الانسحاب (إلغاء النقل نهائياً)، ويفقده هذا الإجراء مفاضلته في الحركة.

ت‌. شاغل الوظيفة التعليمية الذي تقدم بطلب تأجيل النقل لأكثر من عام، يتم حذف رغباته ومفاضلته، وفي حال رغبته مجدداً يستأنف بسنة تقديم جديدة.

ث‌. لا يحق لشاغل الوظيفة التعليمية طلب العدول عن النقل بعد تاريخ 23/2/1436هـ.

 

للدخول والاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1438 – 2017 اضغط هنـــا

الكاتب محمد المسعودي

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *