مباراة افتتاح أمم أفريقيا 2017 كرنفال العرس الكروي الإفريقي من الجابون 2017 بقيادة مصرية

افتتاح أمم أفريقيا ، ينطلق العرس الإفريقي الكروي الليلة بمشاركة المنتخبات التي تمكنت من اجتياز تصفيات البطولة والوصول إلى هذا الكرنفال الكبير ، وتتوجه أنطار عشاق الكرة الإفريقية اليوم إلى الجابون لمشاهدة مباراة الافتتاح ، وهي المباراة القوية التي تجمع بين منتخب البلد مستضيف البطولة ، الجابون ، ومنتخب غينيا بيساو.

مباراة افتتاح أمم أفريقيا 2017 كرنفال العرس الكروي الإفريقي من الجابون 2017 بقيادة مصرية

مباراة افتتاح أمم أفزيقيا بين الجابون صاحب الأرض مستضيف المباريات والبطولة والمباراة والذي يأمل في التواجد في المباريات النهائية من هذه المسابقة ، حيث انه صاحب الأرض والجماهير التي سوف تتواجد في هذه المسابقة والمباريات كُلها ، كما أنه حصل علي أحقية بث هذه المباريات ، والليلة سوف تتواجد الجماهير بشكل كبير ومثير للبحث  عن المتعة الإفريقية في هذه المباراة.

في السادسة مساء اليوم، السبت، يحتضن ملعب “دانجوندجى”،  المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي الجابون وغينيا بيساو، في افتتاح منافسات النسخة الـ31 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 ، التي تقام في الجابون وتستمر حتى الخامس من فبراير القادم.

قرعة البطولة وضعت المنتخب الجابوني في المجموعة الأولى مع منتخبات الكاميرون وبوركينا فاسو وغينيا بيساو. وتبدو حظوظ المنتخب الجابوني في تحقيق الفوز بضربة البداية على غينيا بيساو هي الأوفر، للعديد من الأسباب يأتي في مقدمتها تسلح المنتخب الجابوني بعاملي الأرض والجمهور، ووجود عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة والقدرات الفنية والتهديفية الفائقة ، مثل ماليك إيفونا مهاجم النادي الأهلي السابق والمحترف حالياً في الدوري الصيني، وأوباميانج هداف بروسيا دورتموند الألماني.

 استعدادات الفريقين لمباراة افتتاح أمم أفريقيا

ويسعى المنتخب الجابوني بقيادة المدرب الإسباني أنطونيو كاماتشو ، لاستعادة ثقة جماهيره بعد البداية المخيبة للآمال في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما تعادل سلبياً مع المغرب ومآلي، فيما تعادل 1/1 مع جزر القمر في مباراة ودية.

 

أما منتخب غينيا بيساو فيشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه، وسيسعى لتحقيق المفاجأة في ظهوره الأول بالمسابقة على الرغم من تواضع إمكانياته، لاسيما وأن المفاجآت هي سمة كرة القدم.

 

ويطمح المنتخب الغيني بقيادة المدرب الوطني باكيرو كاندى، لتحقيق نتيجة إيجابية، للتأكيد على أن صعوده لمنافسات البطولة على حساب الكونغو برازافيل وزامبيا في التصفيات لم تكن ضربة حظ، لاسيما وأن الضيوف سيدخلون المباراة دون ضغوط عكس “صاحب الأرض” الذي سيكون مطالباً بحصد النقاط الثلاث في ضربة البداية.

 

مباراة افتتاح أمم أفريقيا يديرها الحكم المصري جهاد جريشه ، ويعاونه كل من رضوان عشيق من المغرب ووليد أحمد من السودان وعلى المغفرلى من موريتانيا حكما رابعاً، فيما يسبق اللقاء إقامة حفل افتتاح البطولة، وسط توقعات بحضور الرئيس الجابوني على بونجو بجانب الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي وأعضاء المكتب ألتنفيذي لـ”الكاف”.

بطاقة مباراة افتتاح أمم أفريقيا 2017

المناسبة : افتتاح بطولة أمم أفريقيا

المباراة : الجابون × غينيا بيساو

المكان : ملعب دانجوندجى
موعد المباراة : السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، السابعة مساءا بتوقيت الرياض .

لمشاهدة مباراة الافتتاح بين الجابون وغينيا مباشر أون لاين اضغط هنــــــــا

Save

الكاتب محمد المسعودي

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *